السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مجلس إدارة “ريادة” يؤكد الإسراع في الإجراءات الخاصة بتوزيع الأراضي الصناعية
مجلس إدارة “ريادة” يؤكد الإسراع في الإجراءات الخاصة بتوزيع الأراضي الصناعية

مجلس إدارة “ريادة” يؤكد الإسراع في الإجراءات الخاصة بتوزيع الأراضي الصناعية

مسقط ـ (الوطن):
عقد مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “ريادة ” اجتماعه الثالث لعام 2016 أمس برئاسة معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس الإدارة بحضور أعضاء المجلس.
واطلع المجلس على الإجراءات المتخذة في منح الأراضي الصناعية بحق الانتفاع للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث أكد على أهمية الإسراع في الإجراءات الخاصة بتوزيع هذه الأراضي بحيث يتم البدء في توزيع الأراضي الصناعية بحق الانتفاع في ولايتي صحم والخابورة قبل نهاية هذا العام. وعلى أن يتم استكمال إجراءات منح الأراضي الصناعية بحق الانتفاع في كل من ولايات بهلاء وعبري وصلالة خلال الربع الأول من عام 2017م، والتي تم فتح باب التسجيل للحصول عليها خلال هذا الشهر، كما وجه المجلس بأن يتم استكمال توزيع هذه الأراضي لبقية الولايات تباعا خلال عام 2017م.
كما ثمن المجلس مبادرة ثلاث شركات عمانية كبيرة بتقديم فرص للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال منحهما حق الامتياز لتوزيع بعض منتجاتها، ووجه الإدارة التنفيذية للهيئة بالتنسيق مع هذه الشركات لعرض هذه الفرص على أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
واطلع المجلس على الإجراءات المتخذة من قبل الإدارة التنفيذية بشأن استثمار الأرض المخصصة لإنشاء المبنى الرئيسي للهيئة ووجه بالإسراع في طرح المشروع للاستثمار على شركات القطاع الخاص بحيث يشمل المبنى على المقر الرئيسي للهيئة وحاضنات الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

إلى الأعلى