الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اتفاقية تعاون بين “الرفد” و”كهرباء مزون” لتدشين خدمات الشركة عن طريق مراكز سند
اتفاقية تعاون بين “الرفد” و”كهرباء مزون” لتدشين خدمات الشركة عن طريق مراكز سند

اتفاقية تعاون بين “الرفد” و”كهرباء مزون” لتدشين خدمات الشركة عن طريق مراكز سند

وقع صندوق الرفد وشركة كهرباء مزون يوم أمس الأربعاء اتفاقية تعاون لتدشين خدمات الشركة من خلال مراكز سند للخدمات التابعة لصندوق الرفد، وقع المذكرة كل من طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي للصندوق والمهندس زاهر بن عبدالله العبري الرئيس التنفيذي لشركة كهرباء مزون.
تهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين صندوق الرفد والجهات الحكومية والخاصة من خلال توفير الخدمات عبر مراكز سند للخدمات والاستفادة من نقاط التواصل بين مراكز سند للخدمات والمشتركين، بالإضافة إلى تعزيز دور المراكز في إنجاز المعاملات وتحقيق المنفعة المتبادلة بين المراكز والجهات الحكومية والخاصة.
وتضمنت الاتفاقية تقديم بعض الخدمات لمشتركي كهرباء مزون منها توصيل التيار الكهربائي، وإضافة أحمال وفحص عداد الكهرباء، وقطع وإعادة خدمة الكهرباء، بالإضافة إلى خدمة تغيير التعرفة، والتوصيلات المؤقتة. كما تضمنت الاتفاقية تدريب وتأهيل أصحاب مراكز سند للخدمات على كيفية تقديم الخدمات المتعلقة بقطاع الكهرباء من خلال النظام الإلكتروني الداخلي لبرنامج سند وذلك لرفع كفاءة أصحاب المراكز والعاملين بها ولتعزيز دقة البيانات المتعلقة بالمشتركين والخدمات المقدمة لهم.
وفي هذا الشأن أكد الفارسي أن مراكز سند للخدمات تلعب دورا هاما في مساعدة القطاعين الحكومي والخاص في إنجاز الخدمات الإلكترونية فيما بينها، بالإضافة الى تحقيق الربط بين المعاملات المقدمة في القطاعات الحكومية والخاصة وتسهيل إنجاز هذه المعاملات، مضيفا: بأن الاتفاقية تأتي ضمن سلسة من الخدمات التي تضم إلى مراكز سند للخدمات والتي تدار بكوادر عمانية وتعتبر مشروعا وطنيا هاما حاز على العديد من الجوائز المحلية والدولية.
ومن جانبه أشار العبري إلى أن توقيع الشركة للاتفاقية بمثابة دعم لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة واستدامتها، كما أنه يفتح نافذة جديدة للمشتركين للاستفادة من خدمات الشركة، الأمر الذي يعكس الأهمية والدور الذي ستتولاه مراكز سند للخدمات في تقديم خدمات الشركة والتي ستساهم في تخفيف العبء على الشركة.
تجدر الإشارة إلى أن شركة كهرباء مزون تعتبر من الشركات الرائدة في توزيع وتزويد خدمات الكهرباء في السلطنة والتي تسعى إلى تقديم خدماتها من أجل دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتطوير الأعمال بما يحقق المرونة والانسيابية في تقديم هذه الخدمات.

إلى الأعلى