الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / وزير النقل والاتصالات يناقش مع منظمي ومشغلي الاتصالات تحديات القطاع وسبل الارتقاء بالخدمات
وزير النقل والاتصالات يناقش مع منظمي ومشغلي الاتصالات تحديات القطاع وسبل الارتقاء بالخدمات

وزير النقل والاتصالات يناقش مع منظمي ومشغلي الاتصالات تحديات القطاع وسبل الارتقاء بالخدمات

مسقط ـ العمانية:
ناقش الاجتماع الذي عقده معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات مع سعادة الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الاتصالات والرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات “عمانتل” والرئيس التنفيذي للشركة العمانية القطرية للاتصالات “اوريدو” أهم التطورات التي تحققت في قطاع الاتصالات وما يتصل بجودة الخدمات المقدمة بما يلبي حاجة المنتفعين من أفراد ومؤسسات.
وتطرق الاجتماع أمس الأول إلى التحديات التي تؤخر زيادة رقعة انتشار الخدمات وجودتها من بينها جغرافية السلطنة ذات الطبيعة الجبلية مما يرفع كلفة شبكات الاتصالات مؤكدين أهمية استمرارية بذل الجهود لزيادة رقعة انتشار الخدمات والوصول إلى أماكن بعيدة.
كما تطرق الاجتماع إلى أهم النقاط التي على الشركات العمل على تحسينها وبذل مزيد من الجهود لتطويرها خاصة متابعة أسعار الخدمات والباقات المقدمة.
وحث معالي الدكتور وزير النقل والاتصالات كل الأطراف على متابعة رضا المنتفعين ورصد آرائهم لتحديد فرص التحسين والتطوير والخروج بحلول وخدمات تواكب تطلعات ومتطلبات المشتركين والتفاعل مع المنتفعين في وسائل الاعلام المختلفة من أجل توعيتهم بالتطورات المستمرة بالقطاع والجهود التي تبذل لتلبية الطلب المستمر على الخدمات وتوعية المنتفعين بالتقنيات المختلفة التي قد تؤثر في استفادتهم من الخدمات مما قد يؤثر على أسعار تلك الخدمات.
واتفق المجتمعون على إصدار بيان مفصل مشترك يعكس أهم التطورات الحاصلة بالقطاع والتحديات التي تواجه تطوره بما يتناسب مع التطور التكنولوجي الذي يشهده القطاع.
وتم خلال الاجتماع كذلك تقديم عرض مرئي حول هذه التطورات والتحديات بين المتحدثون خلاله أن نسبة انتشار خدمات الاتصالات المتنقلة والنطاق العريض في زيادة مستمرة يقابلها هبوط تدريجي في أسعارها مما يتيح خيارات متعددة تلائم مختلف المنتفعين.
وفي استفسار لمعالي الدكتور وزير النقل والاتصالات حول أن أسعار خدمات الاتصالات بالسلطنة ومقارنتها بدول المنطقة بين المجتمعون أن أسعار بعض الباقات بالسلطنة هي أقل من متوسط مثيلاتها بالمنطقة لكن توجد باقات أسعارها أعلى من المتوسط في المنطقة.

إلى الأعلى