الأربعاء 25 يناير 2017 م - ٢٦ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / عقود بـ330 مليون دولار من «تنمية نفط عمان» لشركات عمانية
عقود بـ330 مليون دولار من «تنمية نفط عمان» لشركات عمانية

عقود بـ330 مليون دولار من «تنمية نفط عمان» لشركات عمانية

أسندت شركة تنمية نفط عمان ثلاثة عقود رئيسية بلغت قيمتها 330 مليون دولار أميركي لشركات عمانية للعمل في شمال منطقة امتيازها. وقالت الشركة إن الاتفاقيات تمثل دليلاً آخر على نجاح استراتيجية القيمة المحلية المضافة التي تنتهجها لبناء قطاع مزدهر من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والاحتفاظ بالمزيد من ثروة النفط والغاز داخل السلطنة.

وبموجب شروط الاتفاقيات، ستقوم شركة نجد الأهلية، إحدى شركات المجتمع المحلي، بأعمال تسوية الأرضيات في حقول الشركة بفهود والخوير وجبال، كما ستقوم شركة الصاروج للإنشاءات بالأعمال نفسها في قرن علم وسيح رول. بالإضافة إلى ذلك، ستتولى شركة ركن اليقين الدولية تنفيذ الأعمال الكهربائية في شمال منطقة امتياز الشركة برمتها.

وتبلغ مدة العقود، التي وقعت في حفل رسمي بالمقر الرئيسي للشركة في ميناء الفحل بمسقط، أربع سنوات مع وجود خيارات لتمديدها في المستقبل.
وتعهدت الشركات الثلاث كلها بالالتزام بمعايير الشركة الصارمة في مجالات السلامة، وإنجاز المشاريع بجودة عالية، والقيمة المحلية المضافة، بما في ذلك معايير تطوير شركات أخرى من شركات المجتمع المحلي والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومستويات التعمين فيها.
وفي هذا الشأن قال راؤول ريستوشي، المدير العام للشركة: «هذا اليوم مميز حقاً بالنسبة لنا؛ فهذه العقود خير شاهد على ثقة الشركة في قدرة الشركات المحلية على تنفيذ أعمال بمهنية عالية في حقولنا بأسلوب آمن يتوخى المسؤولية والكفاءة. «وتأتي هذه المبادرة في سياق تحقيق طموحاتنا في مجال القيمة المحلية المضافة والعمل مع مؤسسات عمانية صغيرة ومتوسطة بأعلى المستويات يعمل فيها موظفون محترفون بكل جد وتفانٍ. وفي الوقت نفسه نتوقع من الشركات المتعاقدة أن تعمل الشركات العمانية الأخرى وتمد لها يد العون لمساعدتها على بناء سلسلة توريد محلية متينة للصناعة.
«ونحن ندعم بكل حماس بناء قطاع للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة القادرة على المنافسة محلياً وإقليمياً ودولياً، وهي في غاية الأهمية لتنويع الاقتصاد العماني.»
تجدر الإشارة إلى أن شركة نجد الأهلية وشركة الصاروج للإنشاءات ستكونان مسؤولتين عن تهيئة مواقع أجهزة الحفر وتمهيد الطرق الموصلة إليها وأعمال تسوية الأرض في المواقع المسندة إليها، في حين ستتولى ركن اليقين الدولية تنفيذ أعمال في مجال الكهرباء خارج المحطة.
وقال ثامر بن سعيد الخاطري، نائب مدير شركة نجد الأهلية: «إننا فخورون جداً بشراكتنا مع شركة تنمية نفط عمان المعروفة بدعمها لشركات المجتمع المحلي. وسنلتزم بمعايير الشركة مع تصميمنا على تنفيذ أعمالنا في الوقت المحدد دون الإخلال بالسلامة أو الجودة أو المتطلبات الأخرى».
وأضاف: «نهدف إلى تعمين الوظائف في كافة أرجاء شركتنا حتى 80% خلال مدة العقد البالغة أربع سنوات؛ حيث سنوظف الكفاءات تعزيزاً لمهارات موظفينا، كما سندعم الشركات المحلية حيثما تمكنا.»
من جهته قال سيمون كرم، مدير شركة الصاروج للإنشاءات: «عملنا كمتعاقد من الباطن من شركة باور لبناء محطة معالجة المياه بمنطقة نمر. ونفخر حالياً بالحصول على عقد مباشر مع شركة تنمية نفط عمان التي تعد مساهماً وطنياً في تحقيق الاحترافية وتعزيز القيم والارتقاء بالمعايير في الصناعة وتطوير قوى عاملة وطنية تتحلى بالمهارة والكفاءة».
وأضاف كرم: «نحن نولي السلامة أهمية كبيرة إلى جانب مسؤوليتنا الاجتماعية والتزامنا بالقيمة المحلية المضافة، ومن بين أهدافنا التأكد من توظيف شباب عمانيين من منطقة عملنا وتدريبهم.»
بالإضافة إلى ذلك أوضح الدكتور طاهر الكندي، رئيس مجموعة ركن اليقين الدولية: «أن شركة تنمية نفط عمان هي مدرسة بكل ما تحمله الكلمة من معنى؛ حيث تشارك الآخرين خبراتها ومعارفها. وقد كانت خير داعم لنا منذ قيام مؤسستنا قبل 10 سنوات، مما أتاح لنا التطور والنمو حتى أصبحنا نوفر الحلول؛ فقد طرحنا عدداً من الحلول التقنية لشركة تنمية نفط عمان، مع الالتزام ـ في الوقت نفسه ـ بمتطلبات السلامة والقيمة المحلية المضافة».
«هذا العقد فرصة ثمينة لنا لمواصلة تعزيز علاقتنا المشتركة وزيادة عدد العمانيين الماهرين ضمن طاقمنا.»

إلى الأعلى