الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / شهيد بالقدس وإصابات بالرام والاحتلال يستهدف الصيادين والمزارعين بعزة

شهيد بالقدس وإصابات بالرام والاحتلال يستهدف الصيادين والمزارعين بعزة

القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:
استشهد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة سلوان بالقدس الشرقية كما اوقعت قوات الاحتلال عددا من الإصابات خلال مواجهات في بلدة الرام بالقدس المحتلة، كما استهدف الاحتلال الصيادين والمزارعين بقطاع غزة.
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) إن الشاب ويدعى علي عاطف الشيوخي (20 عاما) استشهد بعد إصابته برصاصة في الصدر خلال مواجهات اندلعت في البلدة ليل الثلاثاء الأربعاء.
وأصيبت امرأة فلسطينية واعتقلت أخرى عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس بلدة الرام شمال مدينة القدس المحتلة وسط مواجهات بين تلك القوات وتلاميذ المدارس.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن قوات كبيرة من جنود الاحتلال معززة بآليات عسكرية اقتحمت البلدة الليلة قبل الماضية واعتلت أسطح العديد من المنازل وأطلقت القنابل الصوتية الحارقة والغازية والرصاص الحي والمطاطي .
وقد اشتبكت تلك القوات أمس مع طلبة المدارس وأصابت عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز إضافة الى إصابة عدد من الشبان بجروح متفاوتة ولم تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول للبلدة بسبب إغلاق المدخل الرئيسي للبلدة بدوريات وآليات عسكرية.
واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس المزارعين وأراضي المواطنين شرق مدينتي غزة وخان يونس، جنوب قطاع غزة، والصيادين في بحر غزة بوابل من نيران الأسلحة الرشاشة.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص صوب المزارعين في حي الشجاعية والزيتون ومنعت المزارعين من الوصول أو الاقتراب من أراضيهم، دون أن يفصح عن وقوع إصابات.
وأطلقت قوات الاحتلال النار صوب مجموعة من المزارعين وصيادي العصافير شرق مدينة خان يونس وبلدة القرارة، دون وقوع إصابات .
واستهدفت بحرية الاحتلال مراكب الصيادين في بحر منطقتي الواحة والسودانية شمال غرب مدينة غزة بنيران الأسلحة الرشاشة، ما أدى إلى تضرر مركبي صيد.

إلى الأعلى