الأربعاء 20 سبتمبر 2017 م - ٢٩ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وزراء السياحة بدول المجلس يناقشون مشروع الرؤية الشاملة للعمل السياحي المشترك
وزراء السياحة بدول المجلس يناقشون مشروع الرؤية الشاملة للعمل السياحي المشترك

وزراء السياحة بدول المجلس يناقشون مشروع الرؤية الشاملة للعمل السياحي المشترك

الرياض ـ “الوطن”:
شاركت السلطنة في الاجتماع الثالث لأصحاب السمو والمعالي الوزراء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي الذي عقد أمس بمقر الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي بالرياض، وترأس وفد السلطنة معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة.
وناقش أصحاب السمو والمعالي المسؤولين عن السياحة بدول المجلس عددا من الموضوعات، من بينها سبل تعزيز مسيرة التعاون السياحي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأهداف الاستراتيجية له، ووضع رؤية شاملة واستراتيجية خاصة بالعمل السياحي المشترك في دول المجلس.
وكان وزراء السياحة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي قد أقروا في اجتماعهم الثاني الذي عقد في الدوحة ضرورة وضع رؤية شاملة للعمل السياحي المشترك بين دول المجلس وتحفيز السياحة البينية والتكامل بين دول المجلس.
وفي مجال تنشيط السياحة البينية تم مناقشة مدى إفادة مواطني دول المجلس من العروض السياحية الخاصة في مكاتب السفر والسياحة وخطوط الطيران الخليجية، وتفعيل دور القطاع الخاص في تنمية السياحة، وإشراك المجتمع المحلي الخليجي في التنمية السياحية، وتفعيل المبادرات الرامية إلى التعاون في مجالات التكامل السياحي بين دول المجلس … كما استكمل المسؤولون عن السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي، خلال اجتماعهم، وضع خطط عمل للدفع بالسياحة البينية الخليجية.

إلى الأعلى