الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / عودة منتظرة في افتتاح الجولة الخامسة لدوري عمانتل للمحترفين
عودة منتظرة في افتتاح الجولة الخامسة لدوري عمانتل للمحترفين

عودة منتظرة في افتتاح الجولة الخامسة لدوري عمانتل للمحترفين

النصر وظفار في مواجهة متكافئة ودربي أكثر من منتظر فنجاء يتطلع إلى استعادة أمجاده والنهضة لتحقيق أمنياته الخابورة ونادي عمان جاهزان لعبور الامتحان وكسب الرهان صحم يأمل تعويض ما فاته والسويق عازم على تصحيح أوضاعه

متابعة ـ يونس المعشري وعوض دهيش وعبدالعزيز الزدجالي وحمدان العلوي ويحيى المعمري:

يعود اليوم قطار دوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم استئناف رحلاته من رحلة التوقف في الجولة الرابعة في الأول من الشهر الجاري وها هو يعود اليوم للانطلاقة مرة أخرى من محطة الجولة الخامسة التي ستقابلها محطات مكتظة بسبب ضغط جدول الدوري وعلى الأندية أن تسابق الزمن في كيفية جعل لاعبيها أكثر تأقلماً مع تقلبات ضغط المباريات. ويعود الدوري بالانطلاقة من جديد اليوم بإقامة اربع مباريات على أن تستكمل غدا بثلاث مباريات وكان التوقف بوجود ظفار وصحار على صدارة الترتيب برصيد 10 نقاط لكل منهما وبقى الثلاثي مسقط والسويق وجعلان في نهاية الترتيب برصيد نقطة واحدة لكل منهما، فهل تكشف لنا محطة الاستئناف الشيء الجديد في الدوري وأن نشهد تغييرات على سلم الترتيب، كل شيء متوقع في دورينا عندما تبدأ الجولة الخامسة اليوم بأربع مباريات حيث يستضيف ملعب المجمع الرياضي بصحار مواجهتين قويتين تجمع الأولى صحم أمام السويق في الساعة الخامسة والربع مساء، فيما تليها في الساعة الثامنة والربع مباراة الخابورة ونادي عمان، وعلى ملعب استاد السيب سيكون النهضة ضيفاً على نادي فنجاء في الساعة السادسة مساء فيما يترقب الوسط الرياضي المباراة الجماهيرية بين قطبي اللعبة في محافظة ظفار عندما يلاقي النصر ظفار في الساعة السابعة والنصف مساء على ملعب مجمع صلالة بمدينة عوقد.

النصر وظفار وجها لوجه

يشهد ملعب مجمع صلالة بعوقد اليوم دربي محافظة ظفار بين النصر وظفار في الجولة الخامسة من دوري عمانتل للمحترفين في مباراة مهمة وحساسة بين الفريقين كونها مباراة لها أهميتها وحساسيتها بين الطرفين وتعد بطولة خاصة ومميزة بينهما، فالنصر يدخل المباراة ورصيده من النقاط 8 كسبها من الجولات الأربع الماضية وذلك بتعادله في الجولة الأولى مع الشباب لهدفين لكل منهما وكسب فريق نادي عمان في الجولة الثانية بهدف دون رد وانتصار في الجولة الثالثة علي فريق نادي مسقط لهدفين لهدف والتعادل السلبي بدون أهداف أمام السويق في الجولة الرابعة سجل لاعبو النصر 5 أهداف ومني مرماهم بثلاثة أهداف، فيما يدخل ظفار المباراة وهو متصدر الدوري برصيد 10 نقاط فاز في ثلاث مباريات وتعادل في مباراة واحدة.
الحاضر والماضي
الكثير من المتابعين لشأن الرياضي وخاصة في محافظة ظفار يؤكدون ان دربي محافظة ظفار الذي يجمع قطبي الكرة بالمحافظة النصر وظفار لم يعد بتلك القوة التي كان عليها سابقا حيث كان في السابق تجد الناديين ظفار والنصر تعد العدة لمثل هذا اللقاء من ادارة ولاعبين وجماهير ومحبي الناديين قبل فترة كافية ويشهد الوسط الرياضي الاهتمام الكبير بها وتمتلئ معها مدرجات الملعب بالجماهير الا ان كل هذه الأمور في الآونة الأخيرة تلاشت وبقيت أهمية المباراة فقط بين اللاعبين والأجهزة الفنية التي تهتم بها ويسعى اللاعبون لإبراز انفسهم فيه رغم ذلك تبقى مباراة ظفار والنصر لها طابع خاص وميز خصوصية.
وقد استعد الناديان بشكل مكثف ومختلف كون الجميع ينظر لها على أنها بطولة بحد ذاتها لما يحمله من خصوصية كروية بين الجارين الكبيرين في كرتنا العمانية . ويتضامن هذا الدربي الأول لهذا الموسم مع إدارة جديدة في الناديين وأجهزة فنية عربية وعمانية تقود دفة الفريقين.

النصر استعد بمباراة ودية
اجرى مدرب النصر السوري عبد النصر المكيس بالتدريبات اليومية التي يقيمها للفريق استعدادا لمنافسات دوري عمانتل للمحترفين ولهذه المباراة الدربي التي تجمعه بغريمه التقليدي ظفار فأجرى للاعبين مباراة تجريبية وديه أمام فريق نادي الاتحاد تغلب فيها النصر بثلاثية لهاترك المباراة السنغالي جالاس وذلك للوقوف علي جاهزية فريقه من اللاعبين قبل دربي المحافظة حيث اشرك المدرب كل اللاعبين عدا لاعبي النصر في المنتخب الوطني والعسكري واللاعب فران المصاب.
من الموسم الماضي
للدربي بين النصر وظفار ذكريات في أذهان اللاعبين ومن اللاعبين الذين شاركوا في دربي الموسم الماضي في صفوف النصر ومتواجدون في هذا الدربي ايضا في صفوف النصر هم فهد نصيب وفهمي سعيد وأنور مبارك وخالد اسكندر واحمد القريني وعبد الله نوح ومازن السعدي وفايز الرشيدي .
لاعبون غادروا
من اللاعبين المحليين الذين شاركوا في صفوف نادي النصر الموسم الماضي ولعبوا الدربي ولكنهم غادروا الموج الأزرق بسبب انتقالهم لأندية أخرى هذا الموسم وهم جمعة الجامعي واحمد السيابي وجمعة درويش وعزان عباس وناصر الشملي.
اللاعبون الأجانب في صفوف النصر
يضم نادي النصر في صفوفه أربعة لاعبين أجانب هم المهاجم السنغالي سامبا واللاعب الإيراني محمد اسماعيل لاعب ارتكاز محور والاسباني فران لاعب وسط واللاعب السنغالي جالاس وسط مهاجم .
لاعبو النصر في المنتخب الوطني والعسكري
تضم تشكيلة الفريق الكروي الأول بنادي النصر 5 لاعبين في المنتخبين الوطني والعسكري وهم الحارسان فايز الرشيدي واحمد الرواحي واللاعب محسن جوهر والمنتخب العسكري اللاعبين مازن السعدي وفهد نصيب وسوف يكونون حاضرين ضمن تشكيلة الملك في المباراة .
لاعبون يتوقع مشاركتهم
مباراة الدربي بين النصر وظفار الكثير من اللاعبين يتمنون المشاركة فيه لما له من خصوصية بين الناديين العريقين الملك والزعيم ومن اللاعبين في صفوف النصر المتوقع مشاركتهم في اللقاء والدوري عبد الله نوح العائد من الإصابة التي حرمته عن الظهور لأكثر من ثلاثة أشهر واللاعب امتياز عبد المعطي الذي وقع مؤخرا للنصر قادما من نادي النهضة.
الجهاز الفني والإداري للنصر
يتكون الجهاز الفني والإداري للفريق الكروي الأول بنادي النصر من المدرب السوري عبد الناصر المكيس والمدرب الوطني أكرم حبريش وفوزي بشير رئيس جهاز الكرة وأيمن نيروز مدير الفريق والمدرب جابر البلاسي مدرب الحراس وعماد مجاهد أخصائي العلاج الطبيعي.
مدربا دربي النصر الموسم الماضي
لقد شهد الموسم الماضي لدوري عمانتل للمحترفين خلال مشاركة النصر خلاله تبديل العديد من المدربين وقد تعاقب على جولتي النصر في دربي الموسم الماضي أمام ظفار مدربي هم البلجيكي لوك ايميل والصربي دراجان .
النصر بـ 8 نقاط
يدخل النصر هذه الجولة الخامسة من دورينا دوري عمانتل للمحرفين ورصيده من النقاط 8 نقاط كسبها من الجولات الأربع الماضية وذلك بتعادله في الجولة الأولى مع الشباب لهدفين لكل منهما وكسب فريق نادي عمان في الجولة الثانية بهدف دون رد وانتصار في الجولة الثالثة على فريق نادي مسقط لهدفين لهدف والتعادل السلبي بدون أهداف أمام السويق في الجولة الرابعة سجل لاعبو النصر 5 أهداف ومني مرماهم بثلاثة أهداف.
المكيس: فريقنا وصل لمرحلة جيدة من الإعداد
قال المدرب السوري عبد الناصر المكيس مدرب نادي النصر مباراة جيران ليس لها مقياس بغض النظر عن موقع الفريقين في ترتيب الدوري كون العاملين البدني والنفسي سوف يلعبان دورا أساسيا ومهما في اللقاء مع وجود جانب التركيز العالي الذي يجب أن يكون عليه اللاعبون في المباراة نادي ظفار بالرغم من تصدر الدوري للجولات الماضية والفارق بيننا نقطتان ولاشك بأنه منتش ومنذ أن استلمت الفريق كسبنا 4 نقاط بغض النظر عن مباراة السويق وأضاف بالنسبة لمباراة الدربي الذي يريد أن يكسب نقاطها الثلاث لا بد أن يكون جاهزا من كافة الجوانب وفريقنا وصل إلى مرحلة جيدة من التخضير ونأمل تواجد الجمهور معنا ليس في هذه المباراة فحسب بل في كل .
ماذا قال اللاعبون عن الدربي:
قال اللاعب صلاح الشحري لا شك بأنها مباراة مهمة ومباريات الدربي بين النصر وظفار معروفة ونأمل أن نوفق فيها ونعطيها كل ما عندنا والفوز يجعلنا في الصدارة وهذا الدربي الخامس لي مع النصر ونسعى طبعا لتحقيق الفوز وكسب نقاط المباراة الثلاث .
قال اللاعب عبد الله نوح هذه أول مباراة لي هذا الموسم بعد أن غبت عن جمهوري النصراوي للإصابة والفريق جاهز للمباراة كوننا اتممنا التحضير لها ولكل مباريات الدوري وبالرغم من أن المباراة ضمن منافسات الدوري الا أنها لها من الخصوصية الكبيرة ونسعى لتخطي ظفار الغريم التقليدي لنا في المنافسات المحلية بالفوز عليه ونحن نحترم ظفار الذي يمتلك نخبة من نجوم الكرة في السلطنة حاليا.
قال اللاعب مروان عبد النوير دوربين المباراة تمثل لنا الكثير كون فوزنا يدفعنا للصدارة ويعطينا دفعة معنوية كبيرة في مواصلة مشورنا وهدفنا في المنافسة بكل قوة علي لقب الدوري هذا الموسم كون إدارة النادي وفرت لنا كل شيء ولدينا مدرب قدير ونملك من الامكانيات والقدرات التي تؤهلنا للخروج بنتائج ايجابية سواء من هذا الدربي أو المباريات القادمة في دوري عمانتل للمحترفين .
قال اللاعب أحمد القريني دربي السلطنة والمحافظة النصر وظفار له طعم خاص وبالرغم من أن المباراة تعد من أي مباراة لنا في الدوري الا أن الفوز فيها يختلف لما تحمله المباراة من خصوصية ونتمنى أن تكون مباراة جماهيرية بين الملك والزعيم وفي النهاية كرة القدم فوز وخسارة وسوف نعمل جاهدين على الفوز كوننا نطمح ونسعى هذا الموسم للقب دوري عمانتل للمحترفين .

ظفار والبقاء في الصدارة

بعد مرور 4 جولات من دوري عمانتل للمحترفين وقف الزعيم ظفار في الصدارة بعد الأداء المميز الذي ظهرت به كوكبة لاعبيه وجاءت نتائج الزعيم في تلك الجولات بالفوز في 3 مباريات حيث تمكن في الجولة الأولى من الفوز علي فريق نادي مسقط 2/1 سجلها عبد الله فواز وسعيد الرزيقي وفي الجولة الثاني خرج بالتعادل من أمام نادي عمان 1/1 سجل لظفار قاسم سعيد وتمكن الفريق من الانتصار في الجولة الثالثة علي السويق بهدفين دون رد سجلهما احمد سليم والياس ما جوري وفي الجولة الرابعة كسب فنجا بثلاثية نظيفة تعاقب علي تسجيلها سعيد الرزيقي وقاسم سعيد ولاوسن بيكيا وبذلك جمع النادي 10 نقاط معتليا الصدارة وسجل 8 أهداف ودخل مرماه هدفان.
مباراة ودية واحدة
استغل ظفار توقف الدوري واخذ الجهاز الفني في تكثيف التدريبات من خلال رفع معدل اللياقة البدنية ومعالجة أخطاء الجولات السابقة لدى اللاعبين وكون هذه الجولة الخامسة لما لها من خصوصية بين الجارين ظفار والنصر عمل المدير الفني المصري حمزة الجمل والجهاز الفني المساند له في تهيئة اللاعبين البدلاء كون أغلب لاعبي ظفار ضمن صفوف المنتخب الوطني والعسكري باستحقاقات الودية بالمعسكر اكتفى المدرب بالمران اليومي المعتاد للاعبين المتواجدين ولعب مباراة ودية مع نادي صلالة للوقوف على جاهزيتهم ومدى استعدادهم والجاهزية واستيعابهم لأسلوب وخطط اللعب في أرضية الملعب حيث اشرك اللاعبون جميعا الموجودون في تدريبات الفريق بدون الدوليين في اللقاء الذي انتهى لمصلحة ظفار بثلاثة أهداف مقابل هدف سجل اهداف ظفار رشدي رجب وعبد الله سيسيه ولاوسن.
من الموسم الماضي
ظفار اجرى العديد من التبديلات على لاعبي فريقه الكروي الأول من خلال التعاقدات الكبيرة التي قامت بها إدارة النادي مع الاحتفاظ ببعض الأسماء اللامعة ومن اللاعبين الذين شاركوا مع النادي في دربي الموسم الكروي الماضي حسين الحضري ونادر عوض وعلي سالم واحمد مانع وقاسم سعيد وسعيد مؤمن ومعتز صالح وحسين العجمي والحارس هاني نجم الدين .
لاعبون غادروا ظفار
يغيب عدد من اللاعبين الذين شاركوا في صفوف نادي ظفار الموسم الماضي ولعبوا الدربي ولكنهم غادروا الزعيم بسبب انتقالهم لأنديه أخرى هذا الموسم وهم عامر الشاطري وباسم الرجيبي لنادي النهضة ومجدي شنون لنادي مرباط هذا بجانب اللاعبين الأجانب.
3 لاعبين أجانب في صفوف ظفار
يتواجد في صفوف نادي ظفار الكروي هذا الموسم 3 لاعبين أجانب هم اللاعب التنزاني الياس ما جوري لاعب منتخب تنزانيا واللاعب الغاني ولوسن بيكيا لاعب منتخب غانا تحت 18 سنة واللاعب عبد الله سيسيه لاعب نادي الزمالك السابق .
14 لاعبا في المنتخبات الوطنية
تضم تشكيلة الفريق الكروي الأول بنادي ظفار14 لاعبا في المنتخبين الوطني والعسكري وهم الحارس رياض سبيت واللاعبون عبد السلام عامر واحمد سليم ونادر عوض الموتر وعلي سالم وعلي البوسعيدي ومعتز صالح وقاسم سعيد ورائد ابراهيم وسعيد الرزيقي وهيم الشعيبي والمنتخب العسكري محمد ربيع ومؤيد عوض ولاولمبي عبدالله فواز ولا شك بأنهم سوف يكونون حاضرين ضمن تشكيلة الزعيم في المباراة .
لاعبون يتوقع مشاركتهم لأول مرة
تمكن ظفار مؤخرا من الحصول علي خدمات اللاعب عبد الله سيسيه الذي وقع لظفار على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد قادما من نادي الزمالك المصري فيما يتوقع غياب لاعب الفريق هشام الشعيبي المصاب إثر تعرضه لقطع جزئي في الغضروف والذي قد يغيب عددا من المباريات عن صفوف ظفار .
لاعبون يغيبون عن الدربي في ظفار
سوف يفتقد الفريق الكروي الأول بنادي ظفار في مباراة الدربي التي تجمعه بغريمه التقليدي النصر لخدمات لاعبين هم احمد سليم للإيقاف لحصوله على 3 بطاقات صفراء وهشام الشعيبي الذي يعاني من الإصابة .
الجهاز الفني والإداري لظفار
يتكون الجهاز الفني والإداري للفريق الكروي الأول بنادي ظفار من المدير الفني المصري حمزة الجمل والمدرب المصري محمد حمص ورئيس جهاز الكرة سيف غانم الرواس ومحمد الرواس إداري الفريق وفواز عرفه مدير الفريق والمدرب المصري بهاء عزت مدرب الحراس والمصري سعيد قابل أخصائي العلاج الطبيعي.
4 نقاط كسبها ظفار من النصر الموسم الماضي
كسب ظفار من النصر الموسم الماضي 4 نقاط من النصر وكان مدرب ظفار فيها المدرب العراقي مظفر جبار بعد سلسلة من تبديلات المدربين فكانت نتيجة القسم الأول التعادل السلبي بدون أهداف وفي القسم الثاني نفوق ظفار بهدفين مقابل هدف سجل لظفار نبيل عاشور وقاسم سعيد وللنصر كوفي ميشاك.

محمد الرواس: نتمنى أن تخرج المباراة مثالية
أكد محمد سالم الرواس إداري الفريق الكروي الأول بنادي ظفار على أهمية مباراة فريقه امام النصر وقال إن المباراة ستكون صعبة للطرفين ومن الصعب التكهن بنتيجتها بالرغم ما يقال بأن ظفار الأفضل ولكن هذا ليس مقياسا وقد تكون الأفضل وتخسر كل شيء وارد في كرة القدم نحن في ظفار كل مباراة نعطيها الأهمية نحاول أن لا يفرط الفريق في النقاط وخاصة التي تلعبها على أرضنا وبين جمهورنا لدينا ثقة كبيرة في الجهاز الفني والذي يسير بالفريق للطريق الصحيح وبدأ اللاعبون في التحسن ولقد استفادوا كثيرا من معسكر القاهرة وأضاف نحن في الصدارة والأندية كلها متقاربة في النقاط .

الجمل: أهم مباراة بالنسبة لي
أكد المدرب المصري حمزة الجمل المدير الفني للفريق الكروي الأول لنادي ظفار بأنه استغل فترة وقف قطار منافسات الدوري بالاستعداد بالتدريبات وتأهيل اللاعبين غير المؤهلين بدنيا واستطعنا اجراء تجربة ودية أمام نادي صلالة للتحضير للدربي أمام النصر وكنت اتمنى تواجد لاعبي النادي بالمنتخب الوطني والعسكري لكي نحافظ ونرفع في التطوير والجانب الفني والتكتيكي وأضاف المباراة القادمة مع جارنا النصر تعد من أهم المباريات بالنسبة لي وهي مباراة دربي ومباراة ثلاث نقاط ولها طعم ومذاق خاص ربنا يوفقنا في اختيار التشكيلة الأمثل من اللاعبين داخل الملعب وأن اللاعبين زادوا معنا في الجوانب البدنية والنفسية وهذا ما جعلنا نطلب منهم ما نريد، فريق النصر كبير ويضم لاعبين مميزين وبدأ تطويره وأصبح لهم شكل ونتائجهم جيدة بعكس مباراتهم الأخيرة أمام السويق وأضاف مباراة الدربي ليس لها معايير فنية وممكن يكون الفريق منخفضا بدنيا ولكن في الدربي يكون التحفيز عاليا .
ما هو رأي اللاعبين عن المباراة ؟
قال اللاعب احمد مانع المباراة ستكون صعبة بشكل كبير على الطرفين لما تحمله تلك اللقاءات من أهمية كبيرة جدا لنا كلاعبين وذلك جمهور الفريقين والفريق الذي يكون في تركيز عال وعدم ارتكاب الأخطاء سواء فردية أو جماعية ستكون حظوظه أوفر في الفوز بالمباراة ونحن كلاعبين نأمل أن نكون في يومنا ونواصل عروضنا القوية التي بدأنا بها منافسات الدوري ونحافظ على الصدارة.
قال رشدي رجب لا شك بأن لقاءات الفريقين ظفار والنصر تحظى دائما بأهمية وتعد منافسة تقليدية والكل يطمح في الظفر بالفوز بعيدا عن موقعهما في ترتيب الدوري ولذا كل شيء وارد في المباراة التي قد لا تخضع لمقاييس فنية بل لما يقدمه اللاعبون في أرضية الملعب نأمل أن لا نخيب جماهيرنا وإدارتنا وجهازنا الفني فينا ونقدم العطاء المطلوب منا في المباراة .
قال حسين الحضري مباراة تعد لنا مفترق طرق إما أن نحافظ على الصدارة التي نحن عليها بعد أربع جولات من منافسات الدوري او نتنازل عنها لذا المباراة تعتبر لنا بمثابة مباراة كأس ولن نرض من خلالها الا بالنقاط الثلاث .
قال ناير عوض هذا أول دربي أكون متواجدا فيه باللعب في صفوف ظفار وكما يعلم الجميع بأن مباريات الجارين ظفار والنصر لها خصوصية كبيرة وتتطلب من اللاعبين خاصة في أرضية الملعب جهدا مضاعفا وتركيزا عاليا ولذا تعد مباراة اللاعبين في أرضية الملعب والجماهير في المدرجات ونحن جاهزون بدنيا للمباراة التي نسعى جاهدين مع نهاية صافرة الحكم أن يكون الانتصار حليفنا .

الخابورة بذكريات زمان في مواجهة نادي عمان

يستضيف الخابورة هذا المساء نادي عمان على أرضية ملعب مجمع صحار في لقاء مهام للفريقين يقام في الساعة الثامنة والربع، والفريقان تعرضا للخسارة مرتين في دوري هذا الموسم، والظروف الليلة مختلفة ، فالخابورة سيدخل المواجهة بمعنويات عالية لمواصلة الانتصارات بعد فوزه الأخير خارج قواعده عندما تفوق على مسقط بهدفين مقابل هدف، ونادي عمان سيسعى لتعويض خسارته السابقة على ملعبه أمام صحم بهدفين دون مقابل ، ورصيد الخابورة حاليا 6 نقاط في المركز السادس ، ونادي عمان 4 نقاط في المركز العاشر.
ويعول مدرب الخابورة السوري عمار الشمالي على الانضباط التكتيكي للاعبيه وارتفاع معدل اللياقة البدنية، وبدوره قام الأسباني أندرياس جارسيا مدرب نادي عمان بتصحيح مسار فريقه الذي حقق فوزا وحيدا وتعادل وبعدها تراجع للوراء، ويعلم اندرياس أن خسارة جديدة قد تحبط المعنويات.
معالجة الاخطاء
فترة التوقف كانت كفيلة للشمالي مدرب الخابورة ولاندرياس مدرب نادي عمان لمعالجة الأخطاء والوقوف على أبرز نقاط الضعف، وتصحيح الأوضاع وسد الثغرات ، والعمل على رفع الجاهزية لتقديم مستويات أفضل ، والتركيز على الجوانب التكتيكية والخططية والتحضير الجيد ، وفرصة لرفع المعنويات والوقوف على لياقة اللاعبين البدنية والفنية ، وتطبيق خطط جديدة والاستقرار على تشكيلة مناسبة ، وعلاج الإصابات ، وتجهيز اللاعبين البدلاء ، والتفكير في حلول تضمن تحقيق الانتصارات رغم الظروف التي عانى منها الطرفان والمتمثلة في تواجد اللاعبين في مقار عملهم ، وارتباط آخرين بالمنتخب الأولمبي والعسكري .
تجارب ودية
خاض الخابورة تجربة ودية أمام المنتحب الأولمبي وفاز بهدف وحيد أحرزه سعيد الغداني، وحقق نادي عمان فوزا مهما على نزوى بثلاثية نظيفة في اللقاء الودي الذي أقيم على ملعب المجمع الرياضي بنزوى .
عمار الشمالي: لا خوف على فريق الخابورة
أشاد السوري عمار الشمالي مدرب الخابورة بالمعنويات العالية التي تسود معسكر الفهود وقال: معنويات اللاعبين عالية جدا ونحن متفائلون، وخططت جيدا لاستغلال فترة توقف الدوري من أجل التحضير المثالي للجولات القادمة، وكانت هناك فوائد تمثلت في معالجة الأخطاء ورفع معدل اللياقة البدنية، ولكن واجهنا متاعب كثيرة بسبب غياب 80% من اللاعبين عن الحصص التدريبية وتواجدهم في جهات العمل، وفي اللقاء الودي الذي جمعنا مع المنتحب الأولمبي حضر 11 لاعبا وهذه ظروف صعبة نمر بها ، واللاعبون ومجلس الإدارة بذلوا جهودا كبيرة لتذليل الصعاب والتواجد قدر الإمكان ، وما زلنا نعاني من غياب نبيه الشيدي واسماعيل العجمي بسبب الإصابة .
وتحدث الشمالي عن مباراة اليوم وقال: كل مباريات الدوري صعبة جدا ، والفوز الليلة على نادي عمان يعطينا دافعا كبيرا للمواصلة والتقدم في سلم الترتيب و3 نقاط ثمينة تعطينا دعما معنويا كبيرا للاستمرارية وتحقيق نتائج إيجابية في الفترة القادمة، ونحن نحترم نادي عمان ولكن لدينا الطموح في الفوز ونحن نلعب على أرضنا وبين جماهيرنا، وكونت فكرة جيدة عن نادي عمان وتابعت له بعض المباريات ، وفريقنا يتميز بالانضباط التكتيكي وعلينا استغلال الفرص أمام المرمى ، ولا يوجد خوف على الفريق ونسبة التسجيل مقبولة للآن ، وعن الحضور الجماهيري قال الشمالي : أنا أناشد جماهير الخابورة بالحضور فهم مصدر القوة وحضورهم يرفع معنويات اللاعبين في الملعب، والمساندة الجماهيرية لها دور كبير في صنع النتائج الجيدة ، وأنا أوجه الدعوة للجماهير بالوقوف معنا فهم اللاعب رقم واحد .
واستغرب عمار الشمالي من عدم إتاحة الفرصة الكاملة للمهاجم المتألق سعيد عبيد لاعب الخابورة باللعب في المنتخب الوطني وقال : نحن نحترم رأي المدرب وله الحق في اتخاذ القرارات واختيار التشكيل المناسب ، ولكن من حق سعيد عبيد أن يأخذ فرصته ويلعب شوطا كاملا مع المنتخب على أقل تقدير وليس دقائق قليلة خصوصا في المباريات الودية .

الخابورة لن يفوت الفرصة والمباراة صعبة للطرفين
قال سعيد عبيد مهاجم الخابورة إن فريقه جاهز لملاقاة نادي عمان ولن يفوت الفرصة هذه المرة في اقتناص 3 نقاط ثمينة ترفع الرصيد إلى 9 نقاط وتجعل الفريق يزاحم فرق الصدارة ، وعن فترة توقف الدوري قال سعيد إن المدرب عمار الشمالي بذل جهودا كبيرة من أجل تحضير الفريق بشكل جيد ، وأكد خليل الكحالي لاعب الخابورة أن مباراة اليوم صعبة للطرفين، ونادي عمان فريق جيد ولديه لاعبون مجيدون ويجب احترام الفريق المنافس، وقال إن الفهود عازمون على كسب المباراة ومواصلة الانتصارات والتقدم للأمام، ولديهم امكانيات عالية تجعلهم من فرق الصدارة.

مدرب نادي عمان: قمنا بمجهود كبير خلال فترة التوقف لإعداد الفريق جيدا
ذكر المدير الفني لنادي عمان الأسباني اندرياس جارسيا : “أنه من الصعب توقع نتيجة مباراتنا القادمة مع الخابورة ولكننا قمنا بمجهود كبير خلال فترة توقف الدوري بهدف مضاعفة الاستعدادات، وأضاف الأسباني جارسيا ان هناك فرقا بالدوري تمتلك لاعبين مهارين وآخرين في صفوف المنتخبات الوطنية وذلك بحكم أنهم يمتلكون الأموال الكافية لضمهم لذلك فأن هذه الفرق هي من تملك الفارق، وأردف قائلا ان فريقه تنتظره أربعة مواجهات متتالية لذلك لابد من اعداد جميع اللاعبين الموجودين ضمن تشكيلة الفريق، وعن اللاعبين المنضمين حديثا الى الفريق ومدى الاضافة التي سوف يحدثونها للفريق قال اندرياس : انهم يتمتعون بحالة بدنية جيدة الا انهم ما زالوا بحاجة الى التأقلم مع اجواء السلطنة ولكنني على يقين بأنهم سوف يبذلون قصارى جهدهم لمساعدة الفريق في قادم الأستحقاقات.

ناجي سعيد: تحضيراتنا جيدة ، ومتفائلون بالعودة بنتيجة إيجابية
قال ناجي سعيد المدير الكروي بنادي عمان : سارت التحضيرات بشكل جيد ، والاستعدادات مثالية لملاقاة الخابورة ومتفائلون بالعودة بنتيجة إيجابية من مجمع صحار، وتم التركيز في فترة التوقف على رفع الجاهزية البدنية للاعبين بالإضافة إلى المباراة الودية مع نزوى والتي فزنا فيها ، وتواجد أغلب اللاعبين ما عدا لاعبو المنتخب الأولمبي والعسكري ، وركز المدرب على تجهيز بعض اللاعبين خصوصا اللاعبين الأجانب وذلك من خلال تمارين صباحية ومسائية ، والحارس محمد الذيب يعاني من إصابة بعد مباراة صحم وقرار مشاركته هذا المساء مرتبط بموافقة الجهاز الطبي ومدرب الفريق ، والحارس البديل في أتم الجاهزية للمشاركة .
وعن مواجهة الخابورة قال ناجي سعيد: الخابورة يقدم أفضل المستويات في الدوري وأداؤه مستقر وثابت، ويتميز بالتجانس والتفاهم، وفاز في مباراتين ولديه 6 نقاط ويريد الفوز ، ولكن نادي عمان عازم على كسب اللقاء والعودة بالنقاط الثلاث وإن كان لا محالة فبنقطة التعادل ، ومدرب الفريق جارسيا يعتمد على أسلوب اللعب المفتوح، ولكل مباراة ظروف معينة ، ولم نقدم مستوانا امام صحم ، وسنصحح الوضع أمام الخابورة ونحن قادرون على العودة من جديد ومعنوياتنا عالية ، وغياب الجماهير مرتبط بالبطولات .

علي الرئيسي: الغلبة ستكون من نصيب الفريق الأفضل
من جانبه عبر علي الرئيسي المنسق الاعلامي لنادي عمان عن تفاؤله بأن يحقق الفريق نتيجة ايجابية عندما يلاقي فريق الخابورة على أرضية مجمع صحار لأن الفريق حقق أول نقاطه في أولى مواجهات الفريق حينما اطاح بفريق السويق بهدف من دون رد، ولكنه في الوقت ذاته لم يخف قلقه من حجم مواجهة فريق الخابورة، واختتم الرئيسي حديثه قائلا ان الغلبة في الأخير ستكون من نصيب الفريق الأفضل بكل تأكيد.

خالد الحمداني: الجميع عمل جاهدا استعدادا لمواجهة الخابورة.
كما عبر مهاجم فريق نادي عمان خالد الحمداني عن أمله في أن يحقق الفريق نتيجة ايجابية في مواجهة الخابورة، حيث ذكر بأن الجهاز الفني عمل جاهدا في الفترة الماضية على استكمال جاهزية اللاعبين ورفع اللياقة البدنية وكذلك تطبيق التكتيك المناسب لهذه المواجهة.

فنجاء والنهضة

لقاء يجمع بين فريقين يطمحان لتحسين وضعهما في التقدم خطوة نحو الأمام و الفارق نقطة لصالح المستضيف لقاء لتصحيح الأوضاع و معالجة الأخطاء و السير في الطريق السليم بعد فترة التوقف إلا أن الفريقين بالتأكيد استعدا جيدا لهذا اليوم حيث ينتظر دورينا اليوم الجمعة لقاء فنجاء بطل الموسم المنصرم بنظيره النهضة القادم من محافظة البريمي حيث الأمل يحدو عشاق الفريق كما هو الحال لعشاق جماهير فنجاء الطامحة ببطولة جديدة تضاف الى سجل الفريق فهو ينتظر العاشرة ويمني النفس بالحصول على اللقب أما النهضة صاحب الثلاث بطولات و بعد غياب الفريق عن منصات التتويج التي كان اخرها موسم 2013/2014 يتمنى عشاقه العودة من جديد و ليس ذلك بمستحيل ولكن يبقى الطريق شاقا وطويلا ولكن التحضير الجيد والتركيز واستغلال الفرص وتدارك الأخطاء الوسائل التي يجب على كل فريق الأخذ بها والعمل على تطبيقها اضافة الى خطة المدرب والتكتيك المناسب، فنجاء الذي جمع 6 نقاط من أربع جولات يبتعد في المركز السابع بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر فاز في مواجهتين و خسر مثلهما بلا تعادلات له ستة أهداف واستقبلت شباكه ثمانية أما النهضة تمكن من حصد خمس نقاط في أربع جولات بفوز واحد وتعادلين وخسارة في الافتتاح من الخابورة سجل ثلاثة أهداف ودخل مرماه ثلاثة بمؤشر يقول إنه الأفضل دفاعيا والأضعف هجوميا مقارنة بالمستضيف ، فالتاريخ و المؤشرات يجعل كفة فنجاء الأرجح و لكن هذه ربما قد تكون حسابات على الورق و اللقاء يحتمل كل التوقعات فالخروج بنقطة في ظل فوز الفرق المتقدمة يوسع الفارق أكثر فعلى مدربي الفريقين أن يدركا ذلك ويعلما أنه لا مجال للتفريط في نقاط المباراة و ذلك ما يزيد اللقاء إثارة و تجعلنا نترقب الأحداث فاستغلال الفرص هو من يقودك للمنافسة بغض النظر على المستوى و الأداء فمن يحصد النقاط هو المستفيد ؟

• إصابات
يعاني فريق فنجاء من إصابة لاعب خط وسطه و نجم المنتخب الوطني عيد الفارسي في الرباط الصليبي و الذي يستمر غيابه حتى نهاية الموسم و يعد ذلك خسارة كبيرة للفريق حيث إن الفارسي لاعب مؤثر أينما وجد و هناك قلق بسبب إصابة عبدالعزيز الحبسي ، أما النهضة فقد يفقد جهود مهاجمه ابراهيما كذلك بسبب الإصابة .

يوسف الحارثي : الاستعداد منقوص بسبب تواجد بعض اللاعبين في المنتخبات
قال يوسف الحارثي مدير فريق الكرة بنادي فنجاء ان الاستعداد كان منقوصا بسبب تواجد بعض اللاعبين في المنتخبات الوطنية الأول و العسكري و قد كان الحضور مكتملا و خضنا مباراة تجريبية مع نادي المضيبي تعادلنا فيها بهدف و كذلك مع الفريق الرديف و بالنسبة للتمارين فهي لرفع الجانب البدني للاعبين و تكتيكي للمدرب للمباراة القادمة اكتمل الفريق من يوم الاربعاء قبل يومين فقط بعد عودة لاعبي المنتخبات من معسكراتهم و نتمنى أن يكون الفريق مكتملا باستثناء الكابتن عيد الفارسي بسبب اصابته في الرباط الصليبي و نأمل أن نخوض مباراة النهضة و أن نؤدي مستوى جيدا وتعويض الخسائر السابقة و نعود للمنافسة ان شاء الله .

حسين الزدجالي: اكتفينا بالتحضير الجيد ولم نخض تجارب ودية
قال حسين الزدجالي مدير الكرة بنادي النهضة لم نلعب أي مباراة ودية خلال فترة التوقف واكتفينا بالتحضير الجيد بسبب عدم الحصول على فريق للعب معه وديا خلال هذه الفترة و قد ركز المدرب على الشق الهجومي كثيرا و ذلك لقلة نسبة التهديف و بعد توقف الدوري أخذ اللاعبون اجازة لمدة يومين ومن ثم دخلوا في التدريبات ، بالنسبة لفريق فنجاء فهو فريق كبير ويلعب كرة قدم جميلة عائد بخسارتين من العروبة و ظفار ويفكر بالعودة الى طريق الانتصارات و نحن أيضا كذلك نرغب بالحصول على النقاط الثلاث وهذا هو الهدف الأساسي في مباراة فنجاء والفريق يعاني من إصابة بعض اللاعبين وبالتأكيد غيابهم سيؤثر كثيرا على مستوى الفريق ولكن بقية اللاعبين في الجاهزية التامة ونتمنى من الفريقين تقديم مباراة جيدة تليق بسمعتهما.

بدر نصيب : فنجاء للتعويض ونحن لتأكيد الوجود
قال بدر نصيب نحن جاهزون لخوض هذه المباراة وبكمل ثقة بإذن الله نعود ونحقق انتصارا ثمينا أمام فنجاء، صحيح ان فريق فنجاء خصما ليس سهلا ويضم نخبة من النجوم ولديهم المهارات العالية يستطيعون تجاوز اي فريق لكن نحن في الموعد بإذن الله وثقتنا في أنفسنا كبيرة و لله الحمد تدربنا جيدا ولن نفرط في اي فرصة مواتية و نتمنى أن يكون التركيز عاليا في هذا اليوم و الحرص في عدم الوقوع في الأخطاء آملين تحقيق النقاط الثلاث والتقدم الى النقطة الثامنة بإذن الله.

قمة جماهيرية في أحضان الباطنة الشمالية بين صحم والسويق

تنتظر الجماهير في محافظة شمال الباطنة القمة الجماهيرية التي تجمع صحم والسويق في الساعة الخامسة والربع من مساء اليوم على ملعب المجمع الرياضي بصحار والتي يتوقع أن تكون بعيداً عن موقع الفريقين في سلم الترتيب بوجود صحم في المركز الثامن برصيد 5 نقاط فيما يقبع السويق في المركز قبل الأخيرة بنقطة واحدة يتيمة جناها من الجولات الأربع في الدوري.
وإذا كان صحم قد هيأ نفسه بقيادة مدربه الوطني مصبح هاشل فإن الوضع لا يختلف في السويق ايضا هو الآخر قد استعد بعناصره الشابة بقيادة المدرب الوطني علي الخنبشي، وتبقى المعاناة لن يجد أحد لها حل وهو التوقف للدوري وغياب العناصر لوجود العدد الأكبر في المنتخبات الوطنية سواء المنتخب الأول أو المنتخب العسكري الذي هو الآخر يضم عددا من اللاعبين في الأندية أو المنتخب الأولمبي وبقيت الأندية على الأعداد البسيطة من اللاعبين تحاول أن تهيئهم حتى اكتمل النصاب في اليومين الماضيين.

البحث عن التعزيز
يبحث صحم عن تعزيز مركزه والخروج من المركز الذي يحتله حالياً بمقارنة بالأسماء والتعاقدات التي يضمها الفريق ويبقى للاعبيه عبدالله دينج أحد أبرز الأسماء التي ظهرت في قائمة اللاعبين المحترفين من خارج السلطنة حتى الآن إلى جانب باقي العناصر مثل الحارس سليمان الجديدي والقائد ناصر العلي وباق الأسماء سواء وليد السعدي أو عبدالعزيز الشموسي ومعتصم الشبلي واحمد البريكي وبدر الجابري وعبدالمعين المرزوقي ومحمد الغساني ومصعب الشرقي وغيرها من الأسماء التي يضمها الفريق ويرى من خلالها المدرب مصبح بأنهم قادرون على تقديم الكثير ولكن الخوف هو ضغط المباريات ثم التوقف وانتقال أغلب العناصر الى المنتخبات الوطنية دون ان يتمكن الفريق من معالجة الكثير من الأمور الفنية، ويبقى صحم على مهمة البحث عن الذات وكسب المزيد من النقاط.

الخروج من المأزق
اسم السويق دائما اعتادت عليه الجماهير أن يكون منافساً وليس غارقاً في المراكز الأخيرة ولكن أمواج هذا الموسم لا تزال تقذف بالفريق في المراكز الأخيرة وأصبح يبحث عن طوق النجاة وتذوق طعم النقاط الثلاث التي لم يعرف حلاوتها بعد وبقي على نقطة واحدة يتيمة، وتبقى مباراة اليوم هي صراع أثبات الذات وتصحيح المسار ، وهل يتم التصحيح بعناصر كانت بعيداً عن الفريق بوجود ما يقارب 14 لاعباً بين المنتخبات الأول والعسكري والأولمبي وعلى المدرب القدير علي الخنبشي التأقلم بالعناصر الموجودة خلال التدريبات ومن أنضم عليه أن يكون أكثر تحضيراً فنياً وتكتيكيا من خلال اليومين الماضيين ، وهذا ما يأمله السويق أن تكون مباراة اليوم هي المصالحة وعلى عناصره في مقدمتهم الحارس الشاب أنور العلوي وخط الدفاع بقيادة محمد الشيبه ومحمد المسلمي هم أصحاب الخبرة وقيادة .

مصبح هاشل: مباراة مهمة وهدفنا الفوز
أكد المدرب الوطني مصبح هاشل مدرب صحم بأن المباراة أمام السويق مهمة وصعبة في نفس الوقت بغض النظر عن المركز او المكان الذي فيه السويق حالياً ولا أعتقد هناك فريق لم يتأثر من التوقف بالذات الفرق التي لديها أكبر عدد من اللاعبين في المنتخبات الوطنية ، لكن التوقف ربما ايجابي لبعض الفرق لمعالجة بعض الأخطاء ولاسترداد الانفاس والبعض الآخر عانى من الغيابات لبعض العناصر كما ذكرت لأرتباطهم في المنتخبات الوطنية.
وأضاف مصبح بالنسبة لصحم كنا بحاجة لهذا التوقف لتهيئة بعض العناصر من البدلاء وخضنا مباراة مع صحار وكانت مباراة ايجابية بغض النظر عن النتيجة ولدينا هدف في مباراة اليوم هو الحصول على نقاط الفوز تعزيز مركزنا في سلم الترتيب.

علي الخنبشي: ضغط المباريات لن يحل شيئا
أكد المدرب الوطني علي الخنبشي مدرب نادي السويق بأن توقف الدوري لم يخدمنا نحن السويق بسبب وجود 14 لاعباً تقريبا مقسمين في المنتخبات الوطنية بين الأول والاولمبي والعسكري ولهذا بقي الفريق في تدريباته على عناصر بسيطة ولم يكتمل إلا في اليومين الماضيين فقط لإعدادهم فنياً وتكتيكيا لمباراة اليوم أمام صحم.
وأبدى الخنبشي استغرابه من ضغط المباريات مما يؤثر على اللاعبين بان يخوض اللاعب كل ثلاث أيام تقريباً مباراة ولا نزال نتحدث عن الاحتراف في الاسم أما المضمون فلا يزال اللاعب بين العمل والنادي والمنتخبات وعليه أن يتأقلم على هذا الوضع وتبقى الأندية هي المتضرر من ذلك الضغط لأنك لا يمكن أن تعالج الأمور بتلك السرعة في أيام بسيطة والسويق بحاجة إلى فوز في الوقت الراهن حتى يستعيد اللاعبون ثقتهم ويخرج من الموقع الذي يتواجد فيه حالياً ولن تكون مباراتنا مع صحم سهلة بل مباراة صعبة للغاية على الطرفين.

إلى الأعلى