الإثنين 16 يناير 2017 م - ١٧ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مركز عمان للمؤتمرات والمعارض يستضيف معرض إبداعات عمانية الرابع نوفمبر القادم
مركز عمان للمؤتمرات والمعارض يستضيف معرض إبداعات عمانية الرابع نوفمبر القادم

مركز عمان للمؤتمرات والمعارض يستضيف معرض إبداعات عمانية الرابع نوفمبر القادم

كتب ـ عبدالله الشريقي:
تم أمس توقيع اتفاقية حجز موقع إقامة معرض إبداعات عمانية الرابع الذي سيقام خلال الفترة من 23 ـ 25 نوفمبر 2016م بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض بين صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومركز عُمان للمُؤتمرات والمعارض.
جرى ذلك على هامش اللقاء الذي نظمته كل من الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) والهيئة العامة للصناعات الحرفية وصندوق الرفد وغرفة تجارة وصناعة عُمان ومركز عمان الدولي للمعارض، الجهات المنظمة للمعرض، للتعريف بآخر الاستعدادات لمعرض إبداعات عمانية بنسخته الرابعة.
وقع الاتفاقية رافييل برامي الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومن جانب المركز تريفر مكارتني مدير عام مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.
تضمن اللقاء عرضا مرئيا حول معرض إبداعات عمانية من حيث الجهات المنظمة ومكان وتاريخ إقامته إلى جانب التنويه إلى طريقة التسجيل للمعرض وعدد القطاعات المسجلة والمستهدفة للمعرض وهي القطاع اللوجستي والسياحة والابتكارات والزراعة والنفط والغاز والشركات الطلابية، الشركات المنبثقة من برنامج تطوير ريادة الأعمال (صندوق تنمية مؤسسات الصغيرة والمتوسطة)، وزارة الدفاع.
واختتم اللقاء بجولة تعريفية لمركز عمان للمؤتمرات والمعارض والذي تشرف على بنائه الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) وهي منطقة متكاملة ضمن حي العرفان وتقع على بعد أربعة كيلومترات فقط من مطار مسقط الدولي.
ويعتبر مركز عٌمان للمؤتمرات والمعارض المرحلة الأولى من مدينة العرفان وقد تم تصميم المركز بحيث يوفر مساحات واسعة لإقامة مختلف الفعاليات بشكل يُلائم متطلبات منظمي المعارض والمُؤتمرات، كما يحتوي على قاعات كبيرة مجهزة لاستقبال مختلف الوفود وتتمتع بنوافذ تمتد من السقف وحتى الأرضية وبإطلالة خلابة على الحدائق والمساحات المائية الرائعة المحيطة بالمركز.
وقال تريفور مكارتني مدير عام مركز عمان للمؤتمرات والمعارض: تحظى السلطنة بالعديد من الفرص الواعدة في قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وفي ضوء التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ أولت الحكومة الرشيدة اهتماما كبيرا بهذا المجال ، لدعم الاقتصاد الوطني وإيجاد فرص عمل مستدامة للشباب العماني.
وأضاف: نحن بدورنا في المركز ندعم هذا التوجه من خلال مساندتنا للمساعي الحكومية واستضافتنا لمختلف الفعاليات المعنية بهذا القطاع، وتؤكد الاتفاقية التي تم توقيعها مساعينا الدائمة لدعم وتعزيز هذا القطاع ..مشيرا إلى أن الأعمال الحرة هي أحد أكثر المجالات التي تساعد الشباب على تحقيق أحلامهم وتطلعاتهم وتساهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد الوطني وتوفير الخدمات والسلع في الأسواق المحلية بشكل مستدام.

إلى الأعلى