الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / وفاة ملك تايلاند وإعلان حالة الحداد عاما
وفاة ملك تايلاند وإعلان حالة الحداد عاما

وفاة ملك تايلاند وإعلان حالة الحداد عاما

بانكوك ــ وكالات:
أعلن القصر الملكي في تايلاند، أمس، وفاة ملك تايلاند بوميبول أدوليادي، إثر معاناته من مجموعة من الأمراض المتعلقة بالشيخوخة. وأن البلاد سوف تبدأ فترة حداد لمدة عام.
والأسبوع الماضي، أجرى الأطباء غسيلا كلويا لتنقية دم الملك. واستبدلوا أيضا أنبوبا يصرف السائل النخاعي الزائد. ويعد بوميبول أدولياديج البالغ من العمر نحو 88 عاما أطول الملوك تربعا على العرش، إذ امتد عهده منذ عام 1946. وانخفضت البورصة التايلاندية بشكل كبير هذا الأسبوع وسط مخاوف حيال صحة الملك، رغم أنها ارتفعت أمس. وطُلب من المنشآت العامة تنكيس الأعلام لثلاثين يوما اعتبارا من اليوم الجمعة. وقال برايوت إنه تم حث عامة الشعب على عدم تنظيم أي شكل من
أشكال الاحتفالات على مدى ثلاثين يوما.
وتم الطلب من موظفي القطاع العام ارتداء الملابس السوداء لمدة عام. وقال برايوت إنه جرى حث عامة المواطنين على ارتداء الملابس السوداء أيضا على مدار العام القادم، ولكن هذا الاقتراح ليس اجباريا. وأضاف برايوت أنه يمكن للتايلانديين إقامة الأنشطة الدينية والصلاة وفقا لمعتقداتهم حتى يستمر الملك في مراقبة تايلاند وضمان استمرار السلام الذي كانت تنعم به في عهد بوميبول. وتابع برايوت قائلا: ” انتهى عهد الملك الذي اتسم بالرخاء، لقد أثر على كافة مناحي حياتنا بشكل هائل ونحن ندين له بالامتنان”.

إلى الأعلى