الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / إزالة حيازات غير قانونية ببركاء

إزالة حيازات غير قانونية ببركاء

بركاء ـ من محمد بن سالم المعولي:
قامت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة جنوب الباطنة بإزالة خمس حيازات غير قانونية بولاية بركاء وذلك بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية ووزارة الإسكان.
وبناءً على قرار لجنة الإزالات الفورية بمحافظة جنوب الباطنة والتي ترأسها المهندس هيثم الأخزمي المدير العام المساعد للبلديات بالمحافظة تم إزالة خمس مواقع بقرى الرميس والفليج والهرم التي يوجد بها مزروعات وأسوار قائمة بالمواد الثابتة وأراضي بيضاء بها ركائز حديدية وخشبية .. وغيرها من المشغولات التي قام مدعيها بالاستيلاء عليها دون وجه حق ودون وجود إثباتات تفيد تملكهم لتلك الحيازات مما يعد مخالفة قانونية.
حيث تم تنفيذ قرار الإزالة بعد أن أستنفذت جميع الإجراءات القانونية من قبل لجنة الإزالة الفورية وإعطاء المدعين للتملك مهلة كافية لإحضار المستندات التي تثبت تملكهم.
وناشدت اللجنة جميع المواطنين الذين قاموا بتسوير أراضي وإشغالها والبناء عليها بالمواد الثابتة أو غيرها ولا يوجد لديهم أي إثبات رسمي أو قانوني سرعة إزالة تلك المشغولات حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية من قبل اللجنة.
وأكدت أن مثل هذه المخالفات غير القانونية تحتاج لفترة طويلة للقضاء عليها وإزالتها، كما أن هذه الحيازات أصبحت تشكل عائقاً في تنفيذ العديد من المخططات بمختلف استخداماتها وناشدت الجميع بضرورة التقيد والعمل تنظيم إجراءات التملك.

إلى الأعلى