الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / المديرية العامة للتراث والثقافة بظفار تنظم فعاليات الأيام الثقافية في ضلكوت

المديرية العامة للتراث والثقافة بظفار تنظم فعاليات الأيام الثقافية في ضلكوت

ضلكوت ـ العمانية:
اقيمت أمس بولاية ضلكوت محاضرات ثقافية ضمن فعاليات الأيام الثقافية التي تنظمها المديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار. وألقى أحمد بن سالم الحجري مدير عام المديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار المحاضرة الاولى بعنوان “حقوق المرأة في التشريعات العمانية والاتفاقيات
الدولية” فيما ألقى مسلم بن محاد المعشني باحث في العمارة العمانية المحاضرة الثانية بعنوان “العمارة التقليدية في محافظة ظفار” وقدم مسلم بن علي المسهلي إمام وخطيب جامع السلطان قابوس بصلالة المحاضرة الثالثة بعنوان “دور المرأة في المجتمع”. كما تم افتتاح معرض الصور الضوئية للمصور حافظ بن احمد سويلم تحت رعاية سعادة مسلم بن نصيب الشنفري والي ضلكوت واشتمل على صور مختلفة للطبيعة والبيئة العمانية والفنون التقليدية.
وكانت فعاليات الأيام الثقافية بضلكوت قد افتتحت يوم أمس الأول واشتملت على معرض
للتراث والثقافة يضم جناحا للفنون التشكيلية وجناح رائدات الأعمال والحرف وجناح جمعية المرأة العمانية أضافة إلى إقامة محاضرة حول “المخدرات وتأثيرها على المجتمع” ومحاضرة أخرى لجمعية البيئة العمانية بعنوان “جمعية البيئة وانشطتها” إلى جانب تنظيم مسابقات ثقافية في الفنون التشكيلية والإلقاء الشعري والإنشاد الديني . تأتي إقامة الأيام الثقافية في اطار سعي المديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار لنشر الفنون الثقافية بشكل أوسع وتنمية المواهب لدى الشباب وإحياء التراث في أرجاء المحافظة.

إلى الأعلى