السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / وفد من هيئة الصحة بدبي يزور المجلس العماني للاختصاصات الطبية

وفد من هيئة الصحة بدبي يزور المجلس العماني للاختصاصات الطبية

قام وفد من “هيئة الصحة بدبي بزيارة المجلس العماني للاختصاصات الطبية في اطار تعزيز التعاون والاستفادة من خبرات الطرفين في مجالات التدريب والتأهيل الطبي.
حيث بدأ الوفد زيارته لبعض الأقسام الأكاديمية وذلك للتعرف على طبيعة العمل في مجال تدريب الأطباء العمانيين، كدائرة التطويرالمهني المستمر وذلك لتبادل الخبرات والاستفادة من تجربة السلطنة فيما يتعلق بالحصول على الاعتمادات الدولية في مجالات التعليم الطبي المستمر.
كما التقى الوفد بسعادة الدكتور هلال بن علي السبتي، الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية،والدكتورة نائلة اللمكية مساعد الرئيس التنفيذي للشؤون الأكاديمية، حيث تباحث الطرفان أطر التعاون والسعي نحو تبادل الخبرات في المجالات الأكاديمية.
كما تم زيارة عدد من المراكز التدريبية لدى المجلس، والالتقاء بمجموعة من مديري وأعضاء البرامج التدريبية التخصصية كبرنامج الأشعة وبرنامج صحة الأطفال وبرنامج طب الطوارئ وبرنامج الطب الباطني والجراحة العامة .. وغيرها.
تأتي هذه الزيارة إيماناً بدور مؤسسات التعليم الطبي في دول مجلس التعاون لإيجاد منظومة متشابهة في مجالات التعليم الطبي من خلال نقل الخبرات وتبادل المعلومات، وأيضاً يسعى المجلس العماني للاختصاصات الطبية إلى التعاون مع جامعات ومؤسسات أكاديمية عالمية من أجل رفع جودة التعليم والتدريب في المجلس ورفد الأطباء المقيمين بأحدث المعارف وسبل التدريب عن طريق استقطاب خبراء دوليين وابتعاث الأطباء المقيمين للدراسة والتدريب لدى هذه المؤسسات المرموقة في الخارج.

إلى الأعلى