الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / المركز الوطني لعلاج أمراض السكري والغدد الصماء ينظم محاضرات تثقيفية
المركز الوطني لعلاج أمراض السكري والغدد الصماء ينظم محاضرات تثقيفية

المركز الوطني لعلاج أمراض السكري والغدد الصماء ينظم محاضرات تثقيفية

نظمت وزارة الصحة ممثلـة في المركز الوطني لعلاج امراض السكري والغـدد الصماء صباح امس الاول فعاليات تـوعـوية تحت شعار:(معاً لمحاربة سمنة الأطفال) بمناسبة اليوم العالمي للسمنة الذي يصادف الحادي عشر من أكتوبر من كل عام.
تضمنت الفعالية محاضرات تثقيفية قدمتها الدكتورة مي محمد نجاء طبيبة أولى بالمركز الوطني لعلاج أمراض السكري والغدد الصماء، استهدفت مشاركة العاملين الصحيين بالمركز الوطني، وكانت حـول توضيح الأسباب التي تؤدي لحدوث السمنة عند الأطفال ومضاعـفاتها وعلاجها، وعن استخدام الطرق الصحيحة لمحاربتها ومنع انتشارها لدى الأطفال خاصة في مرحلة النمو لديهم.
و على صعيد آخر وبمناسبة اليوم العالمي للسمنة أقيمت امس محاضرة توعوية لطلاب مدرسة بوشر للتعليم الأساسي (1 ــ 4) حاضرت فيها خديجة الجابرية أخصائية تغـذية بالمركز الـوطني لعلاج أمراض السكري والغـدد الصماء تناولت فيها أهمية اتباع النظام الغذائي الصحي المتوازن المحتوي على جميع العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لبناء الجسم، بالإضافة الى أهمية التقليل من تناول الوجبات السريعة، وضرورة ممارسة الطلاب لمختلف الألعاب الرياضة بشكل عام وتحفيزهم عليها.
كما أقيمت على هامش الفعالية مسابقات وHلعاب رياضية شهدت مشاركة إيجابية من طلاب المدرسة و في ختامها تم تقديم جـوائز للمشاركين في مختلف المسابقات المتنوعة.
يذكر أن اليوم العالمي للسمنة يتم الاحتفال به عالمياً للعام الثاني على التوالي من قبل منظمة الاتحاد العالمي للسمنة، فيما تحتفل السلطنة به للمرة الأولى هذا العام وتحت شعار:(معا لمحاربة سمنة الأطفال).

إلى الأعلى