الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / مصر: مقتل 12 جنديا و15 إرهابيا بهجوم واشتباك في سيناء

مصر: مقتل 12 جنديا و15 إرهابيا بهجوم واشتباك في سيناء

القاهرة ــ الوطن:
قتل 12 جنديا و15 إرهابيا في هجوم بقذائف الهاون والرصاص على حاجز أمني في شمال سيناء أعقبه اشتباك، حسب ما أفادت مصادر أمنية.
وقال مسؤول أمني في شمال سيناء إن إرهابيين استهدفوا كمين أبو زقدان في منطقة بئر العبد غرب مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء ما أسفر عن مقتل 12 جنديا، بينهم ضابطان. وأوضح المسؤول الأمني أن مجموعة مسلحة يعتقد أنها تابعة لتنظيم “أنصار بيت المقدس” هاجمت الكمين أثناء أداء الجنود لصلاة الجمعة، وأمطروهم بوابل من الرصاص وفروا هاربين. وأشار إلى أن مروحيات عسكرية قامت على الفور بتمشيط المنطقة للبحث عن الجناة.
من جانبه، قال المتحدث العسكري المصري إن 12 من رجال الجيش و15 إرهابياً قتلوا في اشتباك، في محافظة شمال سيناء وإن مصابين سقطوا من الجانبين. وقال المتحدث في بيان نشر في صفحته على “فيسبوك”: “قامت مجموعة مسلحة من العناصر الإرهابية صباح امس بمهاجمة إحدى نقاط التأمين بشمال سيناء مستخدمة عربات الدفع الرباعي. وعلى الفور تم الاشتباك معهم وتمكنت عناصرنا من قتل عدد 15 إرهابيا وإصابة عدد منهم”. وأضاف: “جار استكمال أعمال البحث والتمشيط للمنطقة للقضاء على باقى العناصر التكفيرية”. ولم تشهد منطقة بئر العبد هجمات كبيرة مماثلة ضد الأمن من قبل. ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى “إعداد الخبر”.

إلى الأعلى