الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن : قوات هادي تتقدم بصعدة وقتلى وجرحى بانفجار في مأرب

اليمن : قوات هادي تتقدم بصعدة وقتلى وجرحى بانفجار في مأرب

صنعاء ــ عواصم ــ وكالات:
تقدمت قوات هادي في محافظة صعدة شمال غرب العاصمة صنعاء أمس، حيث نجحت في استعادة السيطرة على مطار البقع الاستراتيجي، في وقت سقط فيه قتلى وجرحى، بانفجار عبوة في مأرب. يأتي ذلك فيما قتل جندي سعودي في تبادل لإطلاق النار مع قوات أنصار الله على الحدود السعودية اليمنية، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية السعودية.
وواصلت قوات هادي مدعومة بالمقاومة الشعبية تقدمها في محافظة مأرب، وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لوكالة الأنباء الألمانية إن قوات الجيش والمقاومة الشعبية تقدمت في عمق محافظة صعدة، وسيطرت على مطار البقع شرق مدينة صعدة. وأشارت المصادر إلى أن السيطرة على مطار البقع جاءت بعد مواجهات عنيفة مع أنصار الله وقوات الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح.
وكانت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية حررت، الثلاثاء الماضي، منفذ البقع حسب ما ذكرت وكالة الانباء اليمنية.
إلى ذلك، قتل جندي سعودي في تبادل لإطلاق النار مع أنصار الله على الحدود السعودية اليمنية، حيث وقع تبادل إطلاق النار مساء امس الاول الخميس في منطة جيزان وينتمي الجندي القتيل إلى حرس الحدود، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن الوزارة.
من جانب آخر، ذكر مسؤولون يمنيون أن انفجارا أودى بحياة ما لا يقل عن أربعة أشخاص وأصاب 12 آخرين في مجلس عزاء في مدينة مأرب اليمنية شرقي العاصمة صنعاء. وقال المسؤولون إن الانفجار وقع أثناء تأدية واجب العزاء بعد وفاة عبد الرب الشدادي وهو قائد عسكري في مأرب لقي حتفه قبل بضعة أيام في قتال مع أنصار الله.
سياسيا، أعلن السفير البريطاني لدى الامم المتحدة أمس ان لندن ستقدم مشروع قرار إلى مجلس الامن الدولي يطلب وقفا فوريا لإطلاق النار في اليمن إثر الهجوم الدامي على قاعة عزاء في صنعاء الاسبوع الماضي. وقال السفير ماثيو راكروفت للصحافيين “لقد قررنا ان نقدم مسودة قرار لمجلس الامن حول اليمن يدعو إلى وقف فوري للأعمال الحربية واستنئاف العملية السياسية”.

إلى الأعلى