الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليونسكو تطالب الاحتلال وقطعانه بوقف انتهاك حرمة (الأقصى)
اليونسكو تطالب الاحتلال وقطعانه بوقف انتهاك حرمة (الأقصى)

اليونسكو تطالب الاحتلال وقطعانه بوقف انتهاك حرمة (الأقصى)

القدس المحتلة ــ الوطن :
طالب المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “يونسكو” أمس دولة الاحتلال الإسرائيلي بوقف “الانتهاكات بحق المسجد الأقصى، والعودة إلى الوضع التاريخي الذي كان قائما قبل عام 1967″. وذلك عقب تصويت المجلس لصالح مشروع قرار عربي يؤكد أن المسجد وكامل الحرم الشريف، موقع إسلامي مقدس ومخصص لعبادة المسلمين. في قرار رحب به الفلسطينيون بينما علق الاحتلال كل نشاط مهني مع المنظمة.
وصوتت 24 دولة لصالح القرار مقابل معارضة 6 دول فقط وامتناع 26 عن التصويت وتغيب ممثلي دولتين. وقال نبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية : “القرارات الدولية المستمرة ضد الاحتلال وسياساته ومن ضمنها قرار منظمة “اليونسكو” الأخير بشأن القدس والمسجد الأقصى، تشكل رسالة واضحة من قبل المجتمع الدولي بأنه لا يوافق على السياسة التي تحمي الاحتلال وتساهم في خلق الفوضى وعدم الاستقرار”. وأَضاف أبو ردينه في تصريح صحفي: “هذا القرار يؤكد ضرورة أن تقوم الولايات المتحدة الأميركية بمراجعة سياساتها الخاطئة المتمثلة بتشجيع إسرائيل على الاستمرار في احتلالها للأراضي الفلسطينية”.
إلى ذلك، قرر وزير التربية والتعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت، تعليق كل نشاط مهني مع المنظمة “على الفور”. وقال الوزير، الذي يشغل أيضا منصب رئيس لجنة إسرائيل لدى اليونسكو، في بيان “وفقا لهذا التصويت ستتوقف فورا كل مشاركة ونشاط مع المنظمة الدولية”.

إلى الأعلى