الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / هيئة سجل القوى العاملة تستعرض مستجدات مشروع النظام الوطني الموحد للقوى العاملة
هيئة سجل القوى العاملة تستعرض مستجدات مشروع النظام الوطني الموحد للقوى العاملة

هيئة سجل القوى العاملة تستعرض مستجدات مشروع النظام الوطني الموحد للقوى العاملة

عقد مجلس ادارة الهيئة العامة لسجل القوى العاملة اجتماعه الثالث لهذا العام 2016م برئاسة سعادة محسن بن خميس البلوشي رئيس مجلس ادارة الهيئة وبحضور اعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للهيئة وذلك يوم الثلاثاء الماضي بديوان عام الهيئة.
استعرض الاجتماع عدة مواضيع أهمها مستجدات مشروع النظام الوطني الموحد للقوى العاملة (الربط الالكتروني) من حيث مراحل تنفيذ المشروع وفق الخطة الزمنية المعتمدة له، ومدى تعاون الجهات ذات العلاقة بمشروع الربط الالكتروني. وكذلك عرض نتائج تطبيق استمـارة الميـول والمهارات للباحثين عن عمل ومدى تجاوب الباحثين في تعبئة الاستمارة التي توضح ميولهم وتوجهاتهم ورغباتهم في الالتحاق ببرامج التدريب المختلفة أو العمل الحر، كما أن تطبيق هذه الاستمارة أضاف بحد ذاته شمولية بيانات الباحث عن عمل من خلال التعرف على مهاراته وميوله الوظيفية.
وأكد المجلس على أهمية تلك البيانات وتحليلها وإرفادها لاحقاً إلى الجهات ذات العلاقة بالتدريب والتأهيل لوضع خططهم في دفع عجلة تنمية تلك الموارد وإكسابها المهارات اللازمة لتهيئتها للالتحاق بسوق العمل أو التوجه للعمل الحر. كما تم مناقشة المقترح المقدم من الإدارة التنفيذية حول توحيد جهود الاشراف على التشغيل والتوظيف للباحثين عن عمل.

إلى الأعلى