الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم.. انطلاق فعاليات بطولة المرأة الحادية عشرة للبولينج
اليوم.. انطلاق فعاليات بطولة المرأة الحادية عشرة للبولينج

اليوم.. انطلاق فعاليات بطولة المرأة الحادية عشرة للبولينج

بمشاركة ثمانية اندية وفرق
استعدادات مكثفة للمشاركات وتنفيذ برامج تدريبية في البطولة
كتبت – زينب الزدجالية:
تنطلق اليوم منافسات بطولة المرأة الحادية عشرة للبولينج التي تنظمها دائرة الرياضة النسائية بوزارة الشؤون الرياضية بمشاركة ثمانية فرق نسائية من شركات القطاع الخاص والاندية والتي تشرف عليها اللجنة العمانية للبولينج وتقام خلال الفترة من 16 إلى 19 من الشهر الحالي بمركز عمان للبولينج بالخوير وتشهد هذه النسخة مشاركة اندية اهلي سداب وقريات في اولى المشاركات النسائية للمسابقة.
وكانت اللجنة المشرفة على منافسات المسابقة قد عقدت لقاء مع ممثلي الفرق المشاركة في المسابقة وتم خلاله توضيح الجوانب الفنية والإدارية المتعلقة بالمسابقة ووجه خلالها المنظمون بضرورة اتباع القواعد وشروط المسابقة من اجل انجاح المسابقة بالصورة المثالية كما حدث للنسخ الماضية ومنها الالتزام بمواعيد الانطلاقة حيث تقرر ان تنطلق المسابقة اليوم في تمام الساعة الرابعة عصرا علما ان التأخير عن موعد التواجد سيترتب عليه عدم احتساب نقاط الشوط الاول او الحرمان من ادائه ، لذا فان التواجد المبكر سوف يضمن للاعبة التأقلم و الراحة اثناء المنافسة علما ان اليوم الاول ستكون فيها المنافسة للفئة الفردية . اما المنافسات في يوم 17 من اكتوبر الجاري ستكون في فئة الزوجي ، حيث ستكون القوانين المطبقة على النظام الفردي ستشمل الزوجي ايضا من ناحية التأخير ، علما ان مسابقة الزوجي سيتم اختتامها بتتويج لمسابقة الفردي و الزوجي و ذلك في تمام الساعة 7:30 مساء .
اما في اليوم الثالث فسوف تلعب المشاركات بنظام الفرق ، اي ان كل لاعبة ستمثل فريقها في هذه المسابقة ، علما ان الحاصلة على اكبر نقاط في المنافسات ستحصل على احدى الجوائز التي وضعتها اللجنة العمانية للبولينج من اجل تحطيم الرقم العام التي وصلت اليه اللاعبات في العام الماضي .
اما في اليوم الاخير ستيتم افراز المهارات من اللاعبات و اللاتي حصلن على اكبر عدد من النقاط من اجل المنافسة في مسابقة الاساتذة و التي ستختتم منافساتها بتتويج الفائزين في منافسة الفرق و الاساتذة .
ومن الشروط الفنية المتعلقة بالمسابقة بان يشارك بالمسابقة لاعبات من نفس المؤسسة ، على ان تكون اسماء اللاعبات من المؤسسة معتمدة من الجهة المنتمية اليها او النادي الرياضي والحق للمؤسسة بمشاركة 4 لاعبات كحد اقصى مع اضافة لاعبة احتياط و يحق للاعبة واحدة فقط من لاعبات المنتخب الانضمام لاي نادي رياضي ، كما يحق للمؤسسة الاستعانة بلاعبة اجنبية واحدة والالتزام بارتداء القميص الخاص بالمؤسسة او اي زي موحد للفريق يوضح اسم المؤسسة حلال ايام المسابقة مطبوع عليها شهار المسابقة والمؤسسة و خصوصا في حفل التتويج – الحفل الختامي -.
وفي مسابقة الفردي تلعب جميع اللاعبات المسجلات في مسابقة الفردي 6 اشواط اما في منافسات الزوجي يتكون كل فريق في مسابقة الزوجي من لاعبتين مسجلات تلعب كل لاعبتين 3 اشواط اما في منافسات الفرق يحق لكل مؤسسة الاشتراك بفريق واحد مكون من 4 لاعبات مسجلات بحيث يلعب كل فريق 3 اشواط .
اما في منافسات الاساتذة يتم تأهيل 16 لاعبة من جميع اللاعبات المشاركات في المسابقة وذلك بعد جمع جميع النتائج في جميع المسابقات علما ان اللجنة خصصت جائزة استثنائية لافضل لاعبة تحطم الرقم القياسي اثناء المشاركة .
الجوائز
خصصت دائرة الرياضة النسائية بالتعاون مع اللجنة المنظمة للبطولة عددا من الجوائز في مختلف الفئات المشاركة ، حيث ستحصل الفائزات في فئة الفردي على ميدالية ذهبية بالاضافة لمبلغ نقدي للمركز الاول ، اما صاحبة المركز الثاني فستحصل على ميدالية فضية بالاضافة الى مبلغ نقدي ، اما الحاصلة على المركز الثالث فستحصل على ميدالية برونزية بالاضافة الى مبلغ نقدي .
وفي منافسات الزوجي فسيتم تقليد عدد ميداليتين ذهبيتين للزوجي الفائز بالمركز الاول بالاضافة الى مبلغ نقدي ، اما الزوجي الذي سيحصل على المركز الثاني فسيحصل على 2 ميدالية فضية بالاضافة الى مبلغ نقدي اما الزوجي الحاصل على المركز الثالث فسيحصلن على 2 ميدالية برونزية بالاضافة الى مبلغ نقدي .
اما في منافسات الفرق فسيتم تقليد الفريق الفائز بالمركز الاول بخمس ميداليات ذهبية بالاضافة الى مبلغ نقدي ، اما الفريق الفائز بالمركز الثاني فسيتم تقليده ب5 ميداليات فضية بالاضافة الى مبلغ نقدي اما الفريق الحاصل على المركز الثالث فسيحصل على 5 ميداليات برونزية بالاضافة الى مبلغ نقدي .
وبالنسبة للاساتذة و بعد احتساب نتائج اللاعبات الفائزات في مسابقة الاساتذة سيتم اعطاء المركز الاول ميدالية ذهبية بالاضافة الى مبلغ نقدي و الحاصلة على المركز الثاني ميدالية فضية بالاضافة الى مبلغ نقدي اما الحاصلة على المركز الثالث فسيتم تقليدها بميدالية برونزية بالاضافة الى مبلغ نقدي .كما ستم عقب تجميع كافة النقاط اعلان المؤسسات الحاصلة على المراكز الثلاثة الاولى في جميع المسابقات .
استعدادات جيدة
قالت وردة بنت سيف المقبالية ادارية نادي اهلي سداب بان برنامج اعداد لاعبات فريق اهلي سداب مر بعدة مراحل خلال الفترة الماضية من اختيار افضل العناصر وبعدها خوض البرنامج التدريبي خلال الايام الماضية والذي نتج عنه تطور في مستوى اللاعبات وهدفنا من هذه المشاركة هو تحقيق نتائج طيبة في مختلف المسابقات وهناك لاعبات جيدات في صفوف الفريق ونعول عليهم بتحقيق نتائج طيبة.
واشارت بان المسابقة تعد جيدة لاكتشاف المزيد من المواهب من العنصر النسائي وتوسيع قاعدة اللعبة حيث شهدت السنوات الماضية مشاركة جيدة ونتمنى ان تخرج بنتائج افضل لجميع المشاركات.
دعم أوريدو
قال ادارية فريق أوريدو للبولينج ليلى الحارثية باننا نقدم الشكر لمسؤولي شركة أوريدو للاتصالات على دعمهم لهذا الفريق المشارك في منافسات البطولة الحادية عشرة للمرأة للبولينج والتواصل الجيد من قبل مسؤولي الشركة وذلك سعيا لتحقيق نتائج طيبة في هذه المشاركة حيث اعتاد الفريق التواجد في عدد من البطولات السابقة وهو من اساسيات اهداف الشركة بدعم العنصر النسائي والرياضي في نفس التوقيت.
واضافت بان المنافسة ستكون جيدة من قبل الجميع في تواجد ثمانية فرق في هذه النسخة ونعول على اللاعبات الكثير لتحقيق نتائج طيبة في هذه المشاركة نظرا للخبرة الجيدة التي تمتكلها لاعبات الفريق بالتواجد في البطولات السابقة ولدينا عدد من العناصر الجيدة التي ستقدم الكثير للفريق
مشاركة اولى لقريات
قال خالد بن محمد الجلنداني عضو مجلس ادارة نادي قريات والمشرف على الفريق النسائي في المسابقة بان المشاركة هي الاولى لقريات في هذه المسابقة والتي نهدف من خلالها الى وضع اسم النادي في مختلف المشاركات والمسابقات التي تنظمها مختلف الجهات الرياضية حيث عملنا خلال العام الحالي على رفع اسم النادي في العديد من الانشطة وذلك سعيا منا الى توسيع قاعدة الانشطة بالنادي واليوم سيشارك فريق نسائي يمثل نادي قريات في بطولة المرأة الحادية عشرة للبولينج وقدم النادي دعما لهذا الفريق لتقديم الافضل وتحقيق النتائج المطلوبة وفي نفس التوقيت الاستفادة من مثل هذه المشاركات متمنين كل التوفيق للجنة العمانية للبولينج على دعمها في نشر اللعبة وكذلك الشكر لدائرة الرياضة النسائية بوزارة الشؤون الرياضية.

إلى الأعلى