السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / تنظيم بطولة F5WC العالمية لخماسيات كرة القدم في السلطنة للمرة الأولى
تنظيم بطولة F5WC العالمية لخماسيات كرة القدم في السلطنة للمرة الأولى

تنظيم بطولة F5WC العالمية لخماسيات كرة القدم في السلطنة للمرة الأولى

تستهدف هواة كرة القدم الموهوبين في العالم:
حصلت الشركة العمانية ” صناع الرياضة “على الحقوق الحصرية لاستضافة تصفيات بطولة F5WC بالسلطنة سنويا ابتداء من العام الحالي 2016 للتأهل إلى نهائياتF5WC 2017 والمزمع إقامتها بالعاصمة بكين بجمهورية الصين الشعبية في شهر مايو 2017م.
وبهذا الخصوص تحدث وليد بن جمعة العبيداني الرئيس التنفيذي لشركة صناع الرياضة Sport Makers عن البطولة حيث قال: تعد بطولة F5WC بمثابة بطولة كأس العالم للهواة، حيث تستهدف البطولة اللاعبين الهواة غير المقيدين بسجلات الأندية الرياضية المشاركة بمختلف المسابقات المحلية.
وتعتبر F5WC أكبر بطولة عالمية للهواة من حيث عدد الفرق المشاركة بالتصفيات المحلية والنهائيات كما أنها تتيح فرصة ثمينة لمواهب كرة القدم للظهور في محفل عالمي تشارك فيه جميع قارات العالم ويحضره كشافو الأندية وأبرز أساطير ونجوم الكرة حول العالم.
البطولة العالمية لخماسيات كرة القدمF5WC للهواة، هي مبادرة عالمية لاكتشاف المواهب الكروية في جميع انحاء العالم. حيث يتم سنويا اختيار 32 دولة من مختلف قارات العالم لإقامة تصفيات محلية خاصة بالبلد. تبدأ التصفيات المحلية في عدد من المدن، ثم تقام بعدها نهائيات خاصة بالدولة بمشاركة 32 فريق من المتأهلين من التصفيات الأولية ليتوج فريق واحد بالبطولة المحلية الخاصة بالبلد ويتأهل من خلالها إلى نهائيات2017 F5WC العالمية والتي ستقام في جمهورية الصين الشعبية خلال شهر مايو ٢٠١٧م.
وقد انطلقت النسخة الأولى من بطولة F5WC في سنة 2014 وأقيمت نهائياتها في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة لعامي 2014 و 2015. فيما أقيمت نهائيات النسخة الثالثة F5WC 2016 ببانكوك عاصمة تايلاند.

الخطة الزمنية لإقامة البطولة في السلطنة:
ستقام التصفيات الأولية بالسلطنة خلال شهري ديسمبر ويناير القادمين وتشمل جميع محافظات السلطنة بعدها تقام النهائيات بمحافظة مسقط خلال شهر فبراير2017م.
نظام مشاركة الفرق بالبطولة
البطولة تلعب بنظام فرق الخماسي حيث يضم كل فريق خمسة لاعبين داخل الملعب واثنين بدلاء وتلعب بنظام دوري المجموعات.

أهلية المشاركة للاعبين:
وعن أهلية مشاركة اللاعبين بالبطولة قال: البطولة تستهدف الهواة من المواطنين والمقيمين داخل السلطنة غير المقيدين بسجلات فرق الأندية الرياضية المشاركة في المسابقات المحلية المختلفة للموسم الرياضي الحالي. ويشترط ألا يقل عمر اللاعب عن 16سنة وقت التسجيل ويكون لائقا طببا.
فترة تسجيل الفرق الراغبة بالمشاركة
سيتم الاعلان لاحقا عن طريقة التسجيل والولايات المستضيفة للتصفيات الأولية بمختلف المحافظات.
حوافز وجوائز
سيحظى الفريق الفائز ببطولة F5WC Oman بالفرصة للمشاركة في نهائيات البطولة بجمهورية الصين الشعبية في العاصمة بكين في شهر مايو ٢٠١٧م. حيث ستتكفل الجهة المنظمة للبطولة بكافة مصاريف الفريق المشارك كتذاكر السفر والإقامة والتغذية والنقل.
إضافة إلى جوائز نقدية للفرق المتأهلة من تصفيات المحافظات والفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في نهائيات السلطنة.

فرصة ثمينة للظهور واكتشاف المواهب*
إضافة إلى الحوافز المقدمة للفرق الفائزة، ستكون الفرصة متاحة لجميع المشاركين من هواة القدم داخل السلطنة لإظهار مواهبهم وشق طريق مستقبلهم الكروي. حيث من المحتمل حضور عدد من نجوم وسفراء F5WC إلى السلطنة خلال النهائيات التي ستقام بمحافظة مسقط. إضافة إلى تواجد المختصين من الفنيين بالاتحاد العماني لكرة القدم.

الشركاء والرعاة
يأتي تنظيم بطولة F5WC بالسلطنة بموافقة ومباركة وزارة الشؤون الرياضية والاتحاد العماني لكرة القدم بالإضافة إلى الرعاة والمساهمين من الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص..

إلى الأعلى