الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / الجمعية العمانية البريطانية تنظم محاضرة حول الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز المعرفة بين قياديي المستقبل في القطاعين العام والخاص
الجمعية العمانية البريطانية تنظم محاضرة حول الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز المعرفة بين قياديي المستقبل في القطاعين العام والخاص

الجمعية العمانية البريطانية تنظم محاضرة حول الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز المعرفة بين قياديي المستقبل في القطاعين العام والخاص

نظمت الجمعية العمانية البريطانية مؤخرا محاضرة ألقاها راؤول ريستوشي مدير عام شركة تنمية نفط عمان، كجزء من سلسلة المحاضرات الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز المعرفة بين قياديي المستقبل في القطاعين العام والخاص.
وقد شرح أوليفر بليك- رئيس مجموعة الجيل الجديد التابعة للجمعية رؤية المجموعة من وراء تتنظيم المحاضرات الاستراتيجية ب:”أننا نسعى إلى إنشاء منصة حيث يمكن لأعضاء مجموعة الجيل الجديد التواصل مع شخصيات بارزة في قطاعي الأعمال و الحكومي، كما يمكنهم الحصول على وجهات نظر قيادية ليضاف ذلك في رصيد تجاربهم الشخصية في بيئة العمل؛ حيث إن هذه المحاضرات تعد مكملا لنشاطات الجمعية لوجود علاقات هادفة لها أهميتها بين السلطنة والمملكة المتحدة.
لم يكتف راؤول ريستوشي بسرد تاريخ تطور انتاج النفط والغاز في عمان في أثناء المحاضرة التي ركزت على تطور انتاج النفط والغاز في عمان، بل وامتد حديثه ليشمل التحديات التي واجهتها شركة تنمية نفط عمان في رحلة نجاحها، ملامسا بذلك مجالات التدريب والتطوير وتوسعات الشركة وإدارة أصحاب المصلحة، ووسائل الاتصالات والإعلام. وتسليطه الضوء على أهمية المبادرات كالقيمة المحلية المضافة. كما اطلع ريستوشي أعضاء المجموعة عن الأعمال الرائدة لشركة تنمية نفط عمان في الاستخلاص المعزز للنفط، كما أنه شرح كيفية توظيف التقنيات الرائدة في العالم من أجل زيادة حجم الإنتاج.
وبتعليقه على الفعالية، فإن ريستوشي قد صرح بقوله : إنني كشخص حظي بالعمل لفترة طويلة اتسمت بالتنوع في قطاع النفط؛ فإنني أرى بأنه من المهم جدا أن ندعم الجيل القادم من قياديي الأعمال المرتقبين من خلال التعليم المتبادل والتجربة المباشرة، لقد سعدت بالتقائي ببعض أوراق عمان الرابحة ومساعدة مجموعة موهوبين يتمتعون بثقة في لعبهم دورا فعالا لمستقبل عمان.
حضر الفعالية اثنا عشر عضوا عمانيا من مجموعة الجيل الجديد يعملون في منظمات مختلفة في القطاعين العام والخاص والتي تضم الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات وصندوق الاحتياطي العام للدولة، وديوان البلاط السلطاني وبنك مسقط والمجلس الأغلى للتخطيط ووزارة الخارجية ومشاريع ابن سالم وايرنست آن يونج وعمران وتراورز آند هاملينز.
وقد وصف معن بن حمد الرواحي من مشاريع بن سالم أهمية الحدث بالنسبة لأعضاء مجموعة الجيل الجديد على أن المحاضرة كانت فرصة ممتازة لمجموعتنا لتتعلم من الصناعة التي كان لها دور فعال في إبراز هوية بلدنا، ولكسب وجهات نظر حول التحديات الي تواجه شركة تنمية نفط عمان في المستقبل وكيفية التخطيط لمعالجتها، فإن ذلك بالتأكيد قد سلط الضوء على أهمية التدقيق ووضع استراتيجيات طويلة الأمد في المستقبل، نحن ممتنون للجمعية ولراؤول ريستوشي على تنظيمهم هذه الفعالية وتقديمهم لنا هذه الفرصة لنقاش مشترك بيننا.

إلى الأعلى