الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / أكثر من 900 دار نشر في الدورة 21 من الصالون الدولي للكتاب بالجزائر

أكثر من 900 دار نشر في الدورة 21 من الصالون الدولي للكتاب بالجزائر

تنظم ما بين 26 أكتوبر و5 نوفمبر

الجزائر ـ العمانية”
كشف حميدو مسعودي محافظ الصالون الدولي للكتاب بالجزائر، أنّ الدورة 21 التي ستنظم ما بين 26 أكتوبر و5 نوفمبر 2016 ستستقبل أكثر من 900 دار نشر عربية وأجنبية، وأنّ جمهورية مصر العربية ستكون ضيف شرف هذا العام.
وأضاف مسعودي في حديث أجرته معه “وكالة الأنباء العمانية” أنّ الجزائر ستكون ممثّلة بــ 290 دار نشر، وأنّ الدول العربية ستكون حاضرة من خلال الكثير من دور النشر التي ستعرض أحدث ما لديها من كتب في الفنون والآداب والعلوم.
وأوضح مسعودي أنّ قصر المعارض بالجزائر سيظلّ طيلة أيام الصالون قبلة للمتعطشين للمعرفة من طلبة الجامعات والباحثين وعامة الجزائريين الذين أثبتوا خلال الدورات السابقة أنّهم ما زالوا يُقبلون على الكتاب الورقي بالرغم من التطورات التي أحدثتها الوسائط الإعلامية والاتصالية الحديثة، وهذا ما أثبتته أعداد الزوار الذين تجاوزوا عتبة المليون زائر خلال دورة العام الماضي.
وكشف المحافظ أنّ البرنامج الثقافي المرافق للصالون الدولي للكتاب في الجزائر سيستضيف الروائي الفلسطيني ربعي المدهون الحائز على الجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر)، إضافة إلى أسماء جزائرية كبيرة مثل الروائي واسيني الأعرج، والشاعرة ربيعة جلطي، والروائي أمين الزاوي، فضلا عن العديد من الروائيين والشعراء الجزائريين الشباب الذين سيُمكّنهم الصالون من لقاء قرائهم والتواصل معهم عبر لقاءات البيع بالتوقيع.

إلى الأعلى