الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / الفنانة شمس: اختزالي في أدوار بعينها جعلني أبعد عن الأعمال الدرامية التلفزيونية
الفنانة شمس: اختزالي في أدوار بعينها جعلني أبعد عن الأعمال الدرامية التلفزيونية

الفنانة شمس: اختزالي في أدوار بعينها جعلني أبعد عن الأعمال الدرامية التلفزيونية

اتجهت للمسرح لأنوع أدواري وأخرج إمكانياتى الفنية للجمهور

القاهرة ـ من
تؤكد النجمة المصرية شمس أنها مشغولة جدا حاليا بالمسرح وفنونه ما بين عرض مسرحية حوش بديعة ليلا وبروفات عرضين جديدين لمسرح قناة النهار وأكدت الفنانة شمس أنها لا تزال حريصة على التواجد على الساحة الفنية التي لم تغب عنها، مشددة على كونها تحرص علي التجديد في الأدوار التي تؤديها وفي نفس الوقت لا تفضل الظهور كثيرا في البرامج . وحول رؤيتها لطريقها الفني وأعمالها القادمة كان لنا مع الممثلة والنجمة المصرية شمس هذا الحوار ..
* لماذا ابتعدتي عن الدراما التليفزيونية ؟
** فضلت أن أبتعد عن الدراما وكثيرا ما يسأل الجمهور عنيوذلك وجدته الحل بدلا من التواجد الدائم في شخصيات قدمتها قبل ذلك ومازال كثير من مخرجي الدراما مصرين على حصري في أدوار المعلمة الإسكندرانية أو الست التي تخطف الرجل من زوجته وأولاده وبصراحة مللت هذه الأدوار وأشكر المخرج محمد النقلي لأنه اختارني في مسلسل “حب لا يموت” في 60 حلقة من خلال دور جديد تماما هو رجاء الصحفية الانتهازية التي تتطلع للسلطة والشهرة على حساب مبادئ المهنة حتى تتعرض لأحداث تغير حياتها تماما وكان فرصة ممتازة جدا .
* انتقدت طريقة الاختيارات الفنية للأدوار حاليا فما هو رأيك ؟
** الجيل الحالي من شباب المخرجين والكتاب يركز أكثر على التعاون مع أصدقائه بنظام الشلل وينسي أن هناك فنانين آخرين قادرين على أداء كل الألوان وأتمنى أن يلتفتوا لهذا حيث أن هناك مواهب في الصف الثاني وحتى الهواة تحتاج للتشجيع .
* هل صارت الألفاظ الخارجة ظاهرة في الأعمال الفنية؟
** هناك نوعية من الموضوعات والألفاظ الخارجة التي تحولت لظاهرة مؤسفة في الدراما وأنا لست مع الإسفاف والابتذال أبدا في الدراما لأنها تؤثر سلباً علي الشباب والأطفال والجمهور . وأنا نفسي بدأت أدرك خطورة هذه المسألة وأصر على الابتعاد عنها لخطورتها على المجتمع بعد أن أصبحت أما لطفل الآن يبلغ 8 سنوات هو آدم وهو فنان صغير ويمثل مسرح المدرسة وأجده هو وزملاءه يرددون جملا وألفاظا غريبة لا يعرفون معناها لمجرد أنهم شاهدوها في التليفزيون . وأرجو أن يراعي كل فنان خطورة هذا ومتأكدة أن الكل يحرص على هذه الأجيال وكل زميل وزميلة يعمل ألف حساب حتى لا يتهم بالإسفاف لكن في نفس الوقت العدالة والموضوعية في النقد واجبة .
* ما ردود فعل الجمهور حول مسرحيتك حوش بديعة ؟
** تعرض مسرحية حوش بديعة للجمهور بشكل متميز في غالبية أيام الأسبوع خاصة لرحلات الجامعات في مصر وسعيدة جدا برد فعل البنات والأولاد بعد مشاهدة المسرحية وتجاوب الطلبة وقد طالبوا بتقديم العرض في صعيد مصر وخارجها . وأعتقد أن إدارة المسرح سوف تبدأ بعد انتهاء ليالي العرض في القاهرة نهاية ابريل بجولات في عدة محافظات منها الغردقة والإسكندرية والصعيد أيضا . وأنا أقوم بدور ورد انتشي كمساعدة بديعة التي تحاول أن تكون لها مكانة في الحوش ثم تواجه بديعة في النهاية .
* ما عوامل الجذب في هذه المسرحية ؟
** رغم أن المسرحية كوميدية لكنها خالية من أي إسفاف أو ابتذال وقبل أن تكون هناك رقابة من مدير المسرح والمخرج فكل ممثل رقيب على نفسه لأن العرض به الكثير من الرسائل المهمة وحظي بإقبال أسر معهم أطفال ولابد لهذا الحفاظ علي قيم المسرح .
* هل هناك أعمال أخرى تشغلك الآن؟
** أنا مشغولة بعمل بروفات نهارية على مسرحيتين من إنتاج قناة النهار وهو مشروع مسرح النهار إحداها إخراج وتأليف تامر بسيوني ويشارك في البطولة أحمد صيام ومنير مكرم وياسر صادق ومحمد دياب وحتى الآن لم يتم الاستقرار على اسم المسرحية .

إلى الأعلى