الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “جماليات سرمدية” معرض فني بالنادي الثقافي .. اليوم

“جماليات سرمدية” معرض فني بالنادي الثقافي .. اليوم

مسقط ـ الوطن
استكمالا للفعاليات التي يحتضنها لعام 2016، يقيم النادي الثقافي مساء اليوم بقاعة “رواق الفنون” معرضا فنيا بعنوان “جماليات سرمدية” تحت رعاية سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج.
تأتي إقامة هذا المعرض ـ الذي يشارك فيه كل من الفنانة دليلة الحارثية، والفنانة مياسة الرئيسية، والفنانة زهرة الغطريفية ـ تتويجا لتجارب الفنانات السابقة وإظهار الأسلوب الفني الذي تتميز به كل فنانة. كما جاءت فكرة المعرض الجماعي لإثراء المعرض بالتنوع في الأساليب والمدارس الفنية المختلفة. وهذا المعرض يعتبر كبداية لإقامة معارض شخصية منفردة محلية وخارجية.
يذكر أن الفنانة دليلة الحارثية شاركت في فعاليات ومعارض عديدة منها مشاركة في فعاليات صيفية أقامتها الجمعية العمانية للفنون التشكيلية للأطفال 2015، كما شاركت في معرض إنجازات عمان بمركز العاصمة للمعارض الدولية 2015، وكانت ضمن المشاركين في الفعاليات التي أقيمت في دار الأوبرا في 2015 و2016.
كما أن الفنانة مياسة الرئيسية لها العديد من المشاركات والمعارض الفنية يذكر منها: مشاركتها في المعرض التشكيلي العربي ومعرض الفن العماني المعاصر في الجمعية الكويتية في نوفمبر 2015، كما شاركت في معرض الخط والتشكيلات الحروفية بالجمعية العمانية للفنون التشكيلية للأعوام من 2014 -2016. وقد حازت على العديد من الجوائز منها المركز الثالث بالمعرض الخامس للشباب 2001 عن أعمال مثلت البيئة العمانية. وجائزة ضمن واحدة من عشر فنانات الأكثر فعالية تم تقديمها في المعرض العاشر للفنانات التشكيليات.
الفنانة زهرة الغطريفية، شاركت بالعديد من المعارض التي تنظمها جمعية الفنون التشكيلية في الأعوام من 2005 إلى 2015. كما شاركت في معرض الأعمال الصغيرة من 2009 إلى 2015، ومعرض مشترك مع مجموعة فنانين في جراند مول نزوى 2016. إضافة إلى أنها شاركت أيضا في معرض موناكو 2016، ومشروع صورة العالم في إيطاليا 2016. ومن الجوائز التي حصلت عليها المركز الثالث في المعرض السنوي 22.
والدعوة عامة للاحتفاء بهذه الأعمال الفنية.

إلى الأعلى