الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / لجنة الشباب والموارد البشرية تناقش الصعوبات التي تواجة الشباب
لجنة الشباب والموارد البشرية تناقش الصعوبات التي تواجة الشباب

لجنة الشباب والموارد البشرية تناقش الصعوبات التي تواجة الشباب

عقدت لجنة الشباب والموارد البشرية صباح امس اجتماعها الحادي عشر من دور الانعقاد السنوي الثالث (2013/2014م) للفترة السابعة للمجلس (2011-2015م) برئاسة سعادة أحمد بن محمد البوسعيدي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة والدكتور حمد بن حمود الغافري رئيس اللجنة الوطنية للشباب وأعضائها.
حيث تم خلال اللقاء الوقوف على الصعوبات والمشكلات التي تواجه الشباب في كافة المجالات، وفي هذا الجانب استعرضت اللجنة الوطنية للشباب ملخص بأبرز النتائج التي أفرزتها الجلسات الاستطلاعية التي قامت بها اللجنة خلال العام الماضي في عدد من محافظات السلطنة.
وأشار أعضاء اللجنة الى أن هذه الجلسات سعت إلى فتح قنوات حوار مثمر وهادف مع فئة الشباب ورصد مطالب الشباب واحتياجاتهم الراهنة والمستقبلية في مختلف المجالات، ومن أبرز هذه المطالب متابعة تنفيذ قرارات ندوة المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتأسيس صندوق شبابي لدعم المواهب والابتكارات الشبابية ورعايتها وتسريع اجراءات تفعيل صندوق الزواج وتشكيل مجلس شورى شبابي من ذوي الكفاءات والخبرات عن طريق الانتخاب ومراجعة مجموعة من القوانين خاصة تلك المتعلقة بريادة الأعمال.
موضحين بأن اللجنة وبعد دراستها للمطالب والاحتياجات الشبابية من الجلسات الاستطلاعية خرجت بمجموعة من التوصيات أبرزها أهمية تنسيق الجهود المبذولة من قبل المؤسسات الحكومية المعنية بالقطاع الشبابي وتوحيدها من أجل تناغم البرامج والأنشطة التي تستهدف هذا القطاع، والتسريع في تنفيذ الاجراءات والبرامج والأنشطة والخدمات التي تساهم في تحقيق تطلعات الشباب.
كما تطرق اللقاء إلى التعريف باللجنة الوطنية للشباب والأهداف المرجوه من انشائها وأبرز المناشط والفعاليات التي تقوم بها بالإضافة إلى أبرز التحديات التي تواجه اللجنة.
من جانب آخر أشاد أعضاء لجنة الشباب والموارد البشرية بالمجلس بالدور التي تقوم به اللجنة الوطنية للشباب في سبيل الوقوف على احتياجات الشباب في مختلف محافظات السلطنة مؤكدين على أن المجلس سيناقش تلك الاحتياجات وسيتم تدارس توصيات اللجنة ومقترحات الأعضاء.

إلى الأعلى