الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “بنزين 91″ في الاسواق أول نوفمبر وتغيير مسميات الوقود
“بنزين 91″ في الاسواق أول نوفمبر وتغيير مسميات الوقود

“بنزين 91″ في الاسواق أول نوفمبر وتغيير مسميات الوقود

مسقط ـ العمانية: أعلنت وزارة النفط والغاز اليوم انها ستقوم ابتداءً من أول نوفمبر المقبل بطرح /بنزين 91/ في السوق المحلية وتغيير مسميات الوقود المستخدمة حيث سيتم استبدال الوقود /العادي/ المتوفر حاليا في محطات الوقود تحت مسمى /بنزين 91/ وتغيير مسمى الوقود من نوع الممتاز إلى /بنزين 95/.
أعلن ذلك سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز خلال -المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمبنى الوزارة- وقال إن تدشين هذا النوع من الوقود يأتي بناء على الدراسات التي توضح أن معظم المركبات في السلطنة تتناسب مع /بنزين 91/ فما فوق وبالتالي قررت الوزارة بالتعاون مع شركة أوربك لإنتاج هذا النوع الجديد من الوقود الذي سيتم طرحه في الاسواق المحلية بدلًا من الوقود من النوع العادي المستخدم حاليا في السوق.
وأضاف سعادته انه يلاحظ توجه المستهلكين منذ تعديل أسعار المنتجات النفطية الى الوقود من النوع العادي الموجود حاليا في الاسواق حيث توضح الاحصائيات ارتفاع نسبة استهلاك الوقود من النوع العادي الى ما يقارب /80/ مترًا مكعبًا اي ما نسبته 270 بالمائة خلال الثمانية أشهر الاولى من العام الحالي .
وحول تغيير مسميات الوقود المستخدمة حاليا الى /بنزين91/ و/بنزين95/ أشار سعادته إلى ان اللجنة المختصة بتحديد أسعار المنتجات النفطية أرتأت من هذا التغيير ان تسمي الوقود بمسمياته التجارية الحقيقية الذي يرتبط بنسبة الاوكتين وتحضيرا لأي منتجات جديدة قد تطرح في الاسواق في المستقبل كبنزين92 او بنزين98، موضحًا انه سيتم البدء في تغيير المسميات بجميع محطات الوقود بالسلطنة خلال الفترة من أول نوفمبر المقبل وحتى نهاية ديسمبر 2016م.
من جانبه قال مصعب بن عبدالله المحروقي الرئيس التنفيذي لأوربك ان الشركة تسعى إلى تلبية طلب السلطنة للحصول على مصدر طاقة بأسعار معقولة مع قابلية احتراق أفضل، موضحًا ان “بنزين 91″ الذي سيتم طرحه يشبه الوقود من النوع العادي /الممتاز المتوفر حاليا في السوق فيما يختلف في نسبة الاوكتين.
وتم خلال المؤتمر تدشين صفحة خاصة على الموقع الإلكتروني لأوربك (http://www.orpic.om/Gasoline) للتعرف على أفضل أنواع الوقود للمركبات.. كما تم تقديم عرض مرئي حول /بنزين91/ و/بنزين95/ استعرض فيه آلية اختيار الوقود الأفضل وكيفية معرفة نوعية الوقود الذي يتناسب مع كل مركبة والفوائد من تطبيق ذلك.
حضر المؤتمر عدد من الرؤساء التنفيذيين للشركات التسويقية للوقود في السلطنة والاعلاميين والمهتمين بهذا الشأن.

إلى الأعلى