الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / اختتام فعاليات الأيام الثقافية بضلكوت
اختتام فعاليات الأيام الثقافية بضلكوت

اختتام فعاليات الأيام الثقافية بضلكوت

نظمتها مديرية التراث والثقافة بظفار

صلالة ـ من أحمد أبو غنيمة:
اختتمت مؤخرا بولاية ضلكوت فعاليات الأيام الثقافية التي نظمتها المديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار واستمرت على مدار يومين. رعى حفل الختام سعادة مسلم بن نصيب الشنفري والي ضلكوت بحضور أحمد بن سالم الحجري مدير عام المديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار وعدد من المسؤولين وشيوخ وأعيان الولاية وجمهور من المواطنين.
تضمن الحفل إقامة اوبريت غنائي استعراضي لطلبة مدارس الولاية اشتمل على لوحات من الفنون التقليدية العمانية وإقامة أمسية شعرية بمشاركة شعراء وفناني المحافظة.
اشتمل برنامج الأيام الثقافية بضلكوت على معرض للتراث والثقافة يضم جناحا للفنون التشكيلية وجناح رائدات الأعمال والحرف وجناح جمعية المرأة العمانية وجناحا للجمعية العمانية للبيئة إلى جانب تنظيم مسابقات ثقافية في الفنون التشكيلية والإلقاء الشعري والإنشاد الديني، بالإضافة إلي إقامة محاضرات ثقافية حول المخدرات وتأثيرها على المجتمع وجمعية البيئة العمانية وأنشطتها وحقوق المرأة في التشريعات العمانية والاتفاقيات الدولية ودور المراة في المجتمع و محاضرة حول العمارة التقليدية في محافظة ظفار.
وتأتي إقامة الأيام الثقافية في اطار سعي المديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار لنشر الفنون الثقافية بشكل أوسع وتنمية المواهب لدى الشباب وإحياء التراث في أرجاء المحافظة.
من جهته أشار أحمد بن سالم الحجري مدير عام المديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفارقائلا: تأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة فعاليات الأيام الثقافية التي تحييها المديرية العامة للتراث والثقافة في ولايات محافظة ظفار والتي تحط رحالها في محطتها الرابعة بولاية ضلكوت. حيث انتهجت المديرية العامة للتراث والثقافة نشر الأيام الثقافية خارج ولاية صلالة لتصل إلى كل ولايات المحافظة لتعرف السياح والقاطنين في الولاية والمحافظة بشكل عام بما تزخر به هذه الولايات من موروثات ثقافية وأثرية وفنون شعبية وصناعات تقليدية خاصة وأن شعارنا لهذا العام اكتشف بلادي . كما أكد الحجري الوصول لكافة شرائح المجتمع من خلال الندوات والمحاضرات التوعوية والثقافية والدينية وكذلك من خلال المسابقات والمعارض التي تندرج ضمن خطة هذه الفعاليات.

إلى الأعلى