الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وفد غرفة الظاهرة يطلع على التجارب العالمية في مجال التطوير الزراعي

وفد غرفة الظاهرة يطلع على التجارب العالمية في مجال التطوير الزراعي

خلال مشاركته في « المعرض الزراعي الدولي» بتركيا

كتب ـ صلاح العبري:
قام الوفد الزراعي الذي سيره فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة صباح أمس بزيارة المعرض الزراعي الدولي بمدينة بورصة التركية حيث بلغ عدد المشاركين في الوفد 18 مزارعا من محافظة الظاهرة بولاياتها الثلاث عبري وينقل وضنك.
وأطلع الوفد الزراعي لغرفة الظاهرة برئاسة حمود بن سعيد الهنائي عضو مجلس إدارة غرفة الظاهرة ورئيس لجنة الأمن الغذائي على كافة أجنحة وأروقة المعرض الزراعي الدولي والذي تضمن العديد من المعدات الزراعية والبذور وأنظمة الري الحديثة والبيوت المحمية بالإضافة الى ذلك قام الوفد المشارك بزيارة للشركات العاملة في مجالات تربية المواشي والمناحل.
من جانب آخر قام أعضاء الوفد الزراعي بعقد لقاءات ثنائية وجماعية مع أصحاب الشركات المشاركة بالمعرض وذلك بهدف عقد الصفقات التجارية.
وقال حمود بن سعيد الهنائي رئيس الوفد الزراعي: تعتبر هذه اللقاءات فرصة لمد جسور التواصل بين رجال الأعمال العاملين في القطاع الزراعي ونظرائهم من كافة الدول المشاركة كما تعتبر هذه اللقاءات فرصة من أجل التعريف بمنتجات وأنشطة أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المشاركين في الوفد.

وقال ناصر بن مصبح الكلباني عضو مجلس إدارة غرفة الظاهرة ونائب رئيس الوفد : لقد شاركنا في هذا المعرض الزراعي الدولي من أجل التعرف على الخبرات والتجارب المعروضة من قبل الشركات العالمية العاملة في مجال الزراعي والحيواني كما اجرينا تفاهمات مبدئية لعقد صفقات تجارية في المستقبل القريب.

وقال علي بن سويدان البلوشي أحد المشاركين بالوفد : لقد استطعنا من خلال هذه المشاركة الالتقاء بعدد من المزارعين من دول صديقة وشقيقة وبحثنا معهم سبل تعزيز أفاق التعاون المشترك كما أتقدم بالشكر الجزيل لفرع الغرفة بمحافظة الظاهرة على التنسيق المتميز لزيارة الوفد الزراعي لهذا المعرض.
الجدير بالذكر أن هذه الزيارة جاءت كمبادرة شخصية من قبل أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملين في مجال الأنشطة الزراعية والحيوانية.

إلى الأعلى