الخميس 20 يوليو 2017 م - ٢٥ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / عمران ترعى دوري عمان للمدارس (كرة القدم) وانطلاقه نهاية اكتوبر بمشاركة أكثر من 250 مدرسة
عمران ترعى دوري عمان للمدارس (كرة القدم) وانطلاقه نهاية اكتوبر بمشاركة أكثر من 250 مدرسة

عمران ترعى دوري عمان للمدارس (كرة القدم) وانطلاقه نهاية اكتوبر بمشاركة أكثر من 250 مدرسة

في المؤتمر الصحفي بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض ..

المسابقة تهدف إلى تطوير مواهب كرة القدم للاعب الناشيء والتركيز علي برامج تحفيز وتطوير الكوادر المؤهلة
وقعت الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) ، المطور الرئيسي للمشاريع السياحية والحضرية والتراثية في السلطنة، اتفاقية لدعم المواهب الناشئة لكرة القدم عبر رعاية دوري عمان للمدارس 2016 / 2017 ، وذلك في مؤتمر صحفي عقد بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض. وسوف ترعى عمران هذا الدوري بالشراكة مع بعض المؤسسات التابعة للشركة متمثلة في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض وفندق إنتركونتيننتال مسقط ومنتجع ملينيوم المصنعة الدوري للعام الدراسي 2016/2017.
وقد قام بتوقيع الاتفاقية كل من المهندس عبدالواحد الفارسي، مدير إدارة الشؤون الخارجية بشركة عمران، وأمين بن سعد (السويني) بيت سليم الرئيس التنفيذي لدوري عمان للمدارس. ويعد دوري عمان للمدارس المسابقة الاولى من نوعها على الصعيد الوطني والتي تنظم سنويا بالشراكة بين وزارة التربية والتعليم وشركة السويني للخدمات الرياضية لجميع المدارس الحكومية العامة والخاصة في سلطنة عمان.
وحضر المؤتمر الصحفي لتوقيع الاتفاقية عدد من المسؤولين من وزارة التربية والتعليم ووزارة الشؤون الرياضية وهم فهد بن عبدالله الرئيسي مدير عام الرعاية والتطوير في وزارة الشؤون الرياضية، وليلى بنت أحمد النجار مستشار وزير التربية والتعليم نائب رئيس الاتحاد العماني للرياضة المدرسية ، وكذلك مجموعة من المسؤولين من الأصول التابعة لشركة عمران والمشاركة في رعاية الدوري من بينهم تريفور مكارتني المدير العام لمركز عمان للمؤتمرات والمعارض وتيري بيروت المدير العام لفندق انتركونتيننتال مسقط ، ومصطفى الجندي مدير إدارة التسويق والمبيعات بمنتجع ملينيوم المصنعة.

الهدف من دوري المدارس
ويهدف دوري عمان للمدارس إلى تطوير مواهب كرة القدم من اللاعبين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15-18 والذي ينطلق بمشاركة حوالي 250 مدرسة. كما سيتم التركيز علي برامج تحفيز وتطوير الكوادر المؤهلة من الطلاب في المجالات المهنية التي تتعلق بالإدارة الرياضية والإدارة الفنية والطب الرياضي والعلاج الطبيعي والتحكيم.
عبدالواحد الفارسي :
تعزيز النشء وتنمية الشباب
قال المهندس عبدالواحد الفارسي مدير إدارة الشؤون الخارجية بشركة عمران : نحن فخورون بهذه الشراكة مع دوري عمان للمدارس ووزارة التربية والتعليم وشركة السويني للخدمات الرياضية من أجل تعزيز دور رياضة النشء و تنمية الشباب العماني. وتلتزم عمران من خلال مشاريعها وأنشطتها بالمساهمة الفعالة في التنمية الاجتماعية في سلطنة عمان، وسيمثل دوري عمان للمدارس لكرة القدم فرصة اخرى لعمران لدعم و تطوير المواهب الشبابية في السلطنة . وأضاف الفارسي قائلاً: كما نسعد أيضاً بتعاون المؤسسات التابعة للشركة في هذه المبادرة كمركز عمان للمؤتمرات المعارض وفندق انتركونتيننتال مسقط ومنتجع ملينيوم المصنعة والتي تشارك يداً بيد معنا في سبيل تنمية المواهب العمانية الشابة”.

السويني :
المسابقة تستهدف المواهب
كما قال الرئيس التنفيذي لدوري عمان للمدارس أمين بن سعد (السويني) بيت سليم: ان هذه المسابقة لكرة القدم سوف تجمع نخبة من المواهب الشابة لكرة القدم العمانية من الصف 10 إلى الصف 12 من جميع مدار س السلطنة مما سيحقق الفائدة لأبنائنا الطلبة و يولد الكثير من الإثارة والحماس الرياضي في مختلف أنحاء البلاد، كما سوف تسهم في بناء قاعدة جماهيرية تقدر بحوالي 350 ألف شخص . ونحن نتطلع إلى العمل مع شركائنا في عمران من اجل نقل كرة القدم للشباب في السلطنة إلى مراحل متقدمة. وأضاف قائلا : نحن فخورون بارتباطنا بالسجل الحافل للشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) لدعم مثل هذه المبادرات المثمرة في جميع أنحاء السلطنة، ونعرب عن امتناننا للشركة لأخذ زمام المبادرة وتقديم الدعم لمرحلة التصفيات النهائية للدوري.

تيري بيروت : لنا الفخر بدعم المسابقة
فيما اوضح تيري بيروت المدير العام لفندق انتركونتيننتال ان الفندق يفخر بالمشاركة ودعم المسابقة من خلال تزويدهم بكرات اللعب وذلك إيمانا منا بالمساهمة في تطوير الشباب العماني الذي يعشق كرة القدم وهذا ما نلمسه بشكل يومي من خلال ممارسي كرة القدم على الشاطئ أمام الفندق .

تريفور مكارني : نتمنى ان تتحقق الاهداف
أما تريفور مكارني مدير عام مركز عمان للمؤتمرات والمعارض فأبدى سعادته بدعم مثل هذه المسابقة خصوصا وان مسابقة دوري عمان للمدارس تهتم بشريحة الطلبة ، واضاف : نتمنى ان نشاهد الفرق قادمة الى مسقط في المرحلة النهائية للمنافسة على اللقب والتتويج. ونتمنى ان تكون مساهمة ناجحة وان تحقق أهدافها.

الانطلاق نهاية اكتوبر
ومن المقرر انطلاق البطولة في نهاية اكتوبر الجاري، على ان تبدأ المباريات النهائية بحلول أبريل 2017 في مجمع السلطان قابوس الرياضي بمحافظة مسقط، حيث يتأهل 12 فريقا من الجولة الأولى على مستوى المحافظات ، وتتنافس الفرق في أكثر من 28 مباراة لمدة تسعة أيام لتحديد الفائز وبطل دوري عمان للمدارس 2016/2017.

شركة عمران
تدفع الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) عجلة الاستثمار والنمو والتطوير في القطاع السياحي المتنامي بسرعة في سلطنة عمان ، والشركة هي المطور الرئيسي لأبرز المشاريع السياحية والتراثية والمدنية متعدد الاستخدامات ، حيث انشأت العديد من المعالم البارزة في البلاد كما تعتبر الشركة الذراع الحكومي التنفيذي الرئيسي للتنمية السياحة، ولعمران سجل حافل و دور كبير في تقدم ورقي السياحة في السلطنة إلى مستوى عالمي عبر تنفيذ المشاريع ذات الصلة المنبثق من الفلسفة الأساسية لدى عمران عبر الاستدامة والشفافية والشراكة مع المستثمرين الإقليميين والدوليين المشهورين. والأهم من ذلك من خلال العمل في تعاون وثيق مع المجتمعات المحلية، فضلا عن القطاع العام والخاص، وبناء مبدأ الاستدامة في كل مشروع. وللشركة محفظة من المشاريع والخبرات في إدارة الأصول وتجارب الاستثمار واحتضان الجوانب الفريدة للثقافة والتراث في سلطنة عمان، مع الحفاظ على الجمال الطبيعي للبلاد للأجيال القادمة.

إلى الأعلى