الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / ألمانيا: دمج اللاجئين في سوق العمل يستغرق 6 أعوام

ألمانيا: دمج اللاجئين في سوق العمل يستغرق 6 أعوام

لا ترى أدلة دامغة على علاقة البكر بداعش وإقرار بتقصير في انتحاره

برلين ت وكالات: يرى رئيس حكومة ولاية سكسونيا السفلى الألمانية شتيفان فايل أن دمج اللاجئين في سوق العمل الألماني يستغرق وقتا أطول مما هو مأمول.
وقال في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “إنه أمر معروف بشكل واضح أن الدمج في سوق العمل سوف يحتاج لوقت أكبر مما كان معتقدا قبل عام تقريبا؛ ففي كثير من الحالات ربما لا بد من توقع أن يستغرق الأمر ستة أعوام”.
وأوضح رئيس حكومة ولاية سكسونيا السفلى بقوله: “عام لتدريب لغوي مكثف وعام للالتحاق بسوق العمل من خلال معايير مناسبة، وثلاثة أعوام لتأهيل مهني، وسوف يكون هناك أشخاص بحاجة للمزيد من الوقت لسبب أو لآخر ـ وبذلك نكون واقعيين بتوقع ستة أعوام”.
وأكد فايل أنه من الضروري توفير دعم لغوي للجميع في البداية، مشددا أيضا على ضرورة تكثيف نقل قيم المجتمع الألماني، وكذلك تقييم المهارات بحيث يمكن دمج الجميع في النهاية في إجراءات مناسبة.
إلى ذلك ذكرت السلطات الألمانية المعنية بالتحقيقات في قضية السوري المشتبه به جابر البكر إنها لا تزال تتوقع أن البكر كان يتخذ إجراءات بتكليف من داعش، ولكنها لم تعثر على أية أدلة دامغة لذلك حتى الآن.
وقال متحدث باسم الادعاء العام الاتحادي بمدينة كارلسروهه في تصريحات خاصة لصحيفة “فرانكفورتر ألجيماينه زونتاجس تسايتونج” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر أمس إنه ليست هناك حتى الآن في قضية البكر إشارات كافية يمكن الاستعانة بها في المحكمة للدلالة على وجود علاقة مع تنظيم (داعش). ولكنه أشار إلى أنه ليس هناك أي محل للشك في نوايا البكر في القيام بهجوم.
وفي وقت سابق، أقر وزير العدل المحلي لولاية سكسونيا الألمانية سباستيان غمكوف بأن هناك أوجه تقصير في سجن الولاية بعد انتحار المشتبه به السوري جابر البكر. وقال في تصريحات خاصة لصحيفة “بيلد أم زونتاغ” الألمانية الأسبوعية “يتعين علينا جميعا تعلم المزيد في طريقة التعامل مع سجناء لهم صلة بالارهاب. فيما يبدو أن أدواتنا وخبراتنا المحلية في تأمين إقامة السجناء لا تكفي في هذا الصدد”. وأضاف وزير العدل أنه ربما يخطط ارهابي للانتحار وينفذه فقط من أجل إثقال كاهل السلطات بصعوبة التحقيقات والإضرار بالنظام القانوني الغربي”، وقال: “لم نكن مستعدين لهذه الحالة بشكل كاف في ولاية سكسونيا”.
يشار إلى أن البكر انتحر في سجن بمدينة لايبتسيج بولاية سكسونيا مساء الأربعاء الماضي.
يذكر أنه تم العثور على 5ر1 كيلو جرام من مواد شديدة الانفجار في شقة البكر (22 عاما) بمدينة كمنيتس بولاية سكسونيا شرقي البلاد.

إلى الأعلى