الإثنين 16 يناير 2017 م - ١٧ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / ختام مسابقة المغفور له حمد بن محمد الصارمي لحفظ وتلاوة القرآن بنخل

ختام مسابقة المغفور له حمد بن محمد الصارمي لحفظ وتلاوة القرآن بنخل

نخل ـ من سيف بن خلفان الكندي:
رعى سعادة محمد بن سليمان الكندي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية نخل في القاعة متعددة الاغراض بجامع السلطان قابوس بنخل حفل التكريم السنوي للفائزين في مسابقة المغفور له ـ بإذن الله تعالى ـ حمد بن محمد الصارمي لحفظ وتلاوة القرآن الكريم التي تنظمها سنوياً اللجنة الشبابية في الولاية ممثلة باللجنة الثقافية.
وقد تم تقسيم المسابقة الى فرعين فرع الحفظ وفرع التلاوة، حيث تنقسم التلاوة الى ثلاثة مستويات على اساس أعمار المتنافسين والحفظ ينقسم كذلك الى ثلاثة مستويات.
وقد اشتمل الحفل على تلاوات مختارة من اي الذكر الحكيم تلاها عدد من المتسابقين، وأناشيد دينية قدمتها فرقة صدى الابيض للإنشاد.
بعد ذلك تم إستعراض تجارب ناجحة تعتبر نماذج يقتدى بها في حفظ كتاب الله والفوائد المتحصلة منه مع تبيان أثر ذلك على النفس والحياة والمجتمع .
ثم استمع الحضور لكلمة ألقاها محمد بن سعيد القرشوبي رئيس اللجنة الثقافية في الولاية استهلها بشكر لجنة التقييم وشكر الداعمين من أسرة المرحوم حمد بن محمد الصارمي المخصصين لهذا الوقف ثم تطرق الى اهمية هذه المسابقات لتحفيز الهمم على التنافس في تدارس كتاب الله حفظا وتجويدا و التأكيد على اهمية تكاتف المجتمع لتقديم الدعم والرعاية للشباب والناشئة في اطلاق المواهب وصقلها.
جدير بالذكر ان مسابقة الصارمي لحفظ وتلاوة القرآن الكريم هذا العام شهدت ارتفاع نسبة المشاركين بمعدل 30 % مقارنة بالعام الماضي حيث بلغ عدد المتسابقين لهذا العام 156 على فئتين (فئة الحفظ 84، وفئة التلاوة 72).
بعدها قام سعادة راعي المناسبة بتوزيع الجوائز التحفيزية والتقديرية وبتكريم اللجنة المشرفة على التقييم، كما تم تكريم الحاصلين على المراكز الاولى من كل مستوى.

إلى الأعلى