الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / حملة اعتقالات في (الضفة) وآليات الاحتلال تتوغل جنوب (القطاع)
حملة اعتقالات في (الضفة) وآليات الاحتلال تتوغل جنوب (القطاع)

حملة اعتقالات في (الضفة) وآليات الاحتلال تتوغل جنوب (القطاع)

القدس المحتلة ـ الوطن:
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي امس الخميس، ثمانية فلسطينيين واستدعت أربعة آخرين لمراجعة مخابراتها في الخليل، في حين اعتقلت شابين من قرية النبي صالح في رام الله، وآخر من مخيم الفارعة بطوباس.
وأفادت مصادر أمنية لـ(الوطن ) بأن قوات الاحتلال نفذت عملية دهم وتفتيش واسعة في بلدة دير سامت جنوب غرب الخليل، اعتقلت خلالها كلا من: منير محمد عثمان العواوده (50 عاما)، ونجليه عزام (22 عاما)، ورأفت (24 عاما)، ومحمد أبو هربيد (20 عاما)، ووائل حسن عبد الجواد الحروب (35 عاما)، وداوود عبدالوهاب عبد العزيز (32 عاما)، وموسى علي حسن الحروب (32 عاما)، وجهاد إسماعيل الشراونه (30 عاما)، ونقلتهم لجهة غير معلومة.
وأضافت أن هذه القوات فتشت عددا من المنازل تعود لعائلات أبو زنيد والشراونة والحروب والشرحه، وسلمت بلاغات لكل من جهاد عيسى الحروب، والأسير المحرر إياد محمود صافي الحروب وشقيقة رائد، والطالب الجامعي علاء نضال الحروب، لمراجعة مخابراتها.
واعتقلت قوات الاحتلال فجر امس الخميس، الشاب ريان عثمان التميمي (35 عاما)، والشاب المفرج عنه قبل عدة أيام محمد وجيه التميمي (19 عاما) من قرية النبي صالح في رام الله.
وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال اعتدوا على الشابين بالضرب بعد اقتحام منزليهما في القرية، واستهداف المنزلين بالقنابل الصوتية والعبث بالمحتويات، كما اعتدت على أفراد من أسر المواطنين المعتقلين من القرية.
وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال اطلقت القنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاصات المطاطية والمعدنية بشكل عشوائي، الأمر الذي أدى إلى وقوع اشتباكات مع شبان القرية.
كما اعتقلت الشاب يوسف صيام (21 عاما) من مخيم الفارعة في محافظة طوباس.
وذكر أن قوة من جيش الاحتلال داهمت منزل صيام، وهو أسير محرر، ودمرت محتوياته، واعتدى جنودها على والدته، مستخدمين الكلاب البوليسية وسط إطلاق النار في الهواء.
فيما توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية، صباح امس الخميس، في أراضي المواطنين الزراعية شرق بلدة القرارة شمال شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، وسط إطلاق نار على منازل المواطنين.
وكانت سبع آليات تضم خمس دبابات وجرافتين توغلت في أراضي المواطنين لمسافة تزيد عن المئتي متر انطلاقاً من موقع ‘كيسوفيم’ العسكري المقام شرق البلدة، وقامت بأعمال تجريف وتمشيط في المكان، وإطلاق نار صوب المنازل القريبة، وتحليق لطائرات استطلاع في الأجواء وعلى ارتفاعات منخفضة.
ويتعمد الاحتلال التوغل في أراضي المواطنين ويمنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم ويطلق النار عليهم ويجبرهم على المغادرة، سيما في الأراضي القريبة من الحدود شمال وشرق القطاع.

إلى الأعلى