الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش السوري يدمر أوكارا للإرهاب في ضربات مركزة بحلب
الجيش السوري يدمر أوكارا للإرهاب في ضربات مركزة بحلب

الجيش السوري يدمر أوكارا للإرهاب في ضربات مركزة بحلب

مسلحو تركيا يأخذون دابق من داعش

دمشق ـ عواصم ـ (الوطن) ـ وكالات:
دمر الجيش السوري أوكارا للإرهابيين في ضربات مركزة على جبهة حلب، في الوقت الذي أخذ فيه المسلحون المدعومون من تركيا بلدة دابق من تنظيم داعش.
وسقط 29 قتيلا بين صفوف إرهابيي “جيش الفتح” في عملية لوحدة من الجيش على تجمعاتهم ونقاط تحصنهم شمال شرق مدينة حلب.
وأفاد مصدر عسكري سوري في تصريح نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) بأن وحدة من الجيش “نفذت عملية تخللتها رمايات مركزة على تجمعات ونقاط تمركز التنظيمات الإرهابية على محور المجبل والبريج ومساكن إبراهيم هنانو” شمال شرق مدينة حلب.
وبين المصدر أن العملية أسفرت عن “مقتل 29 إرهابيا وإصابة أكثر من 37 آخرين بينهم متزعم ميداني” وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.
كما أعلن مصدر عسكري استعادة السيطرة على بلدة معردس بريف حماة الشمالي بعد تكبيد التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” خسائر بالأفراد والعتاد.
كما قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على مجموعتين إرهابيتين تابعتين لتنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بإسرائيل في عمليات على تحصيناتهم ونقاط تسللهم في محيط قرية حضر بريف القنيطرة الشمالي.
ووجهت وحدات من الجيش رمايات مدفعية مركزة على تجمعات ومحاور تسلل آليات تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي بريف دمشق الجنوبي الغربي وكبدتهم خسائر بالأفراد والعتاد الحربي.
إلى ذلك قال وزير خارجية تركيا مولود تشاووش أوغلو إن قرية دابق السورية باتت تحت السيطرة التامة لمقاتلين تدعمهم تركيا بعد انتزاعها من تنظيم داعش.
وقال تشاووش أوغلو في مؤتمر صحفي مع نظيره الإماراتي إن العملية المزمعة لطرد المتشددين من مدينة الموصل العراقية يجب أن تبدأ بالجيش العراقي والقوات المحلية لا بفصائل الحشد.
وأضاف أن تركيا تحتفظ بحق الدفاع عن نفسها ضد أي تهديدات لأمنها قد تطرأ بسبب هذه العملية. على حد قوله.

إلى الأعلى