السبت 16 ديسمبر 2017 م - ٢٧ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “بي. بي.عمان” و”نفاذ للطاقة” توقعان اتفاقية لدعم ثقافة الطاقة المتجددة
“بي. بي.عمان” و”نفاذ للطاقة” توقعان اتفاقية لدعم ثقافة الطاقة المتجددة

“بي. بي.عمان” و”نفاذ للطاقة” توقعان اتفاقية لدعم ثقافة الطاقة المتجددة

وقعت مؤخرا شركة بي. بي.عُمان، وشركة نفاذ للطاقة المتجددة اتفاقية تهدف إلى نشر الثقافة المجتمعية حول الطاقة المتجددة بين طلاب الكليات والجامعات بالسلطنة.
وقع الاتفاقية كل من شبيب المعمري مدير الاتصال والشؤون الخارجية بشركة بي. بي. عُمان، وعبدالله السعيدي الرئيس التنفيذي لشركة نفاذ للطاقة.
وتعد هذه المبادرة إحدى مبادرات شركة بي. بي.عُمان ضمن برامج شركة بي. بي. للاستثمار الاجتماعي لهذا العام؛ والتي ستقوم من خلالها شركة نفاذ للطاقة بتنفيذ حلقات تعليمية وتدريبية لـ 100 طالب وطالبة في الطاقة المتجددة. كما ستعمل شركة نفاذ للطاقة بالتعاون مع المؤسسات التعليمية المختصة بعمل حلقتي عمل مدة كل منهما خمسة أيام لطلاب وطالبات الجامعات والكليات بمحافظتي الظاهرة والداخلية.
وستتضمن حلقتي العمل أحدث المستجدات في مجالي الطاقة الشمسية وطاقة الرياح. كما ستتاح للطلبة والطالبات فرصة لتصميم، وتركيب مولد نظام الطاقة المتجددة إضافة إلى المادة المطروحة نظريا.
وقال شبيب بن محمد المعمري مدير الاتصال والشؤون الخارجية بشركة بي. بي. عُمان: يعد هذا التعاون ثمرة خططنا التي سعينا من خلالها لدعم الشباب العماني، وريادة الأعمال. وعلى الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع الطاقة؛ إلا أننا ما زلنا نحث شباب الغد للتعرف أكثر على قطاع الطاقة المتجددة، كأحد استثماراتنا في السلطنة ومستقبلها.
من جانبه قال عبدالله السعيدي الرئيس التنفيذي لشركة نفاذ للطاقة: سعداء بشراكتنا مع شركة بي. بي. عمان فهي فرصة مهمة لنُلهم كل من له شغف بالطاقة المتجددة، ونُعلم كل من أراد التعرف على هذا المصدر الثمين.
الجدير بالذكر فإن الأعمال قد بدأت في عدد من مبادرات الشركة للاستثمار الاجتماعي لهذا العام، ومع بدء العام الثالث لبرامج الشركة، فقد بلغ عدد المستفيدين حوالي 30000 فرد من المجتمع، ومن رواد الأعمال بالسلطنة.

إلى الأعلى