الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / وفد الخدمة المدنية السوداني يطلع على اختصاصات قطاع التطوير الإداري وتجربة التوظيف المركزي بالخدمة المدنية
وفد الخدمة المدنية السوداني يطلع على اختصاصات قطاع التطوير الإداري وتجربة التوظيف المركزي بالخدمة المدنية

وفد الخدمة المدنية السوداني يطلع على اختصاصات قطاع التطوير الإداري وتجربة التوظيف المركزي بالخدمة المدنية

قام صباح أمس وفد مفوضية الاختيار للخدمة المدنية القومية بجمهورية السودان الشقيقة بزيارة لوزارة الخدمة المدنية، حيث كان في استقبالهم سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري وعدد من مسؤولي الوزارة.
وضم الوفد سعادة حسن محمد مختار مصطفي أمين عام مفوضية الاختيار للخدمة المدنية وبابكر عمر محمد عمر مدير المكتب التنفيذي وعبد الرحمن يوسف أحمد مدير مركز المعلومات.
وتم خلال اللقاء استعراض عدد من المجالات المتصلة بقطاع التطوير الإداري والتعاون القائم بين البلدين الشقيقين في هذه المجالات.
وتطرق سعادته إلى اختصاصات قطاع التطوير الإداري والى أهمية تنمية الموارد البشرية والتدريب والتأهيل وإتاحة فرص التدريب لجميع الموظفين على مختلف درجاتهم ومستوياتهم الوظيفية طبقاً لمتطلبات حاجة العمل ووفقاً لخطط وبرامج التدريب.
كما التقى سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون الخدمة المدنية بالوفد السوداني وذلك بهدف الاطلاع على نظام التوظيف المركزي المتبع من وزارة الخدمة المدنية، وتم خلال اللقاء استعراض عدد من المجالات المتصلة بقطاع الخدمة المدنية والتعاون القائم بين البلدين.
بعد ذلك تم تقديم عرض مرئي عن نظام التوظيف المركزي الإلكتروني قدمه محمد بن عبدالله الخليلي مدير دائرة الإختيار بالوزارة وقد تخلل العرض أيضاً تبادل ونقاش عدد من الأفكار والتجارب والمعلومات التي تتعلق بجوانب التوظيف في القطاع الحكومي بصفة عامة والجوانب المرتبطة بنظام التوظيف المركزي بصفة خاصة.
بعدها قام الوفد بزيارة القاعات المخصصة لإجراء الاختبارات التحريرية للوظائف التي تعلن عنها وزارة الخدمة المدنية، حيث تم الاطلاع على مثال تطبيقي لنظام التوظيف المركزي الإلكتروني يوضح طريقة إدخال البيانات والشاشة المعدة لإجراء الاختبار وعينة من الأسئلة التي تحتويها وطريقة ظهور النتائج وفرزها، كما استمع الوفد لشرح عن نظام التوظيف المركزي وإجراءاته ومميزاته حيث أبدى الوفد إعجابه بهذا النظام والمستوى الذي وصل إليه والشفافية التي يوفرها.

إلى الأعلى