الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / 24 الجاري .. هيثم بن طارق يفتتح أعمال المؤتمر السابع لرؤساء المحاكم العليا في الدول العربية
24 الجاري .. هيثم بن طارق يفتتح أعمال المؤتمر السابع لرؤساء المحاكم العليا في الدول العربية

24 الجاري .. هيثم بن طارق يفتتح أعمال المؤتمر السابع لرؤساء المحاكم العليا في الدول العربية

كتب ـ علي بن صالح السليمي:
يرعى صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة حفل افتتاح أعمال المؤتمر السابع لرؤساء المحاكم العليا في الدول العربية والتي تبدأ أعماله في فندق قصر البستان (قاعة عمان) خلال الفترة من 24 الى 25 من اكتوبر الجاري.
وسيحضر المؤتمر عدد من أصحاب السمو والمعالي وأصحاب السعادة وأصحاب الفضيلة القضاة وعدد من المشاركين الحضور ووسائل الاعلام المختلفة.
يتناول المؤتمر عدداً من المحاور الهامة وهي: بدائل الدعاوى والصلح والتوفيق واللجان التحكيمية (التجربة العمانية والتجارب العربية)، وبطء البت بالدعاوى الاختناق القضائي (الاسباب والحلول ـ التجربة اللبنانية في الحل) ومناقشة مشروع اتفاقية الاعتراف بأحكام الافلاس الصادرة عن المحاكم العربية وتنفيذها في الدول العربية على ضوء الملاحظات الواردة من الدول العربية وما يستجد من أعمال.
وتشارك في المؤتمر ـ بالاضافة الى وفد السلطنة ـ عدد من الوفود وهي: موريتانيا والسودان ولبنان ومصر وتونس وفلسطين والأردن والعراق واليمن ودولة الإمارات والبحرين والجزائر وجيبوتي والسعودية والصومال وقطر والكويت وليبيا والمغرب وجزر القمر والمركز العربي للبحوث القانونية والقضائية والأمم المتحدة.

إلى الأعلى