الجمعة 15 ديسمبر 2017 م - ٢٦ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: قوات هادي تسيطر على معسكر بصعدة والسعودية مستعدة لوقف القتال
اليمن: قوات هادي تسيطر على معسكر بصعدة والسعودية مستعدة لوقف القتال

اليمن: قوات هادي تسيطر على معسكر بصعدة والسعودية مستعدة لوقف القتال

صنعاء ـ عواصم ـ وكالات: أعلنت القوات اليمنية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي سيطرتها على معسكر بمنطقة البقع في محافظة صعدة، معقل جماعة أنصار الله ، شمال اليمن، فيما أبدت المملكة العربية السعودية استعدادها لوقف القتال غداة دعوة الولايات المتحدة وبريطانيا إلى وقف فوري غير مشروط لإطلاق النار في اليمن.
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية الموالية للحكومة، في بيان صحفي إن “قوات الجيش الوطني المسنودة بمقاتلي المقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية تمكنت من تحرير اللواء101 ميكانيكي بمنطقة البقع في محافظة صعدة بشكل كامل”.
وأضاف البيان إن “القوات الحكومية تمكنت أيضا من استعادة كميات من الأسلحة التي كانت مخزونة في اللواء العسكري”، الذي يبعد عن منفذ البقع الحدودي البري مع السعودية ما يقارب 25 كيلومترا.
وأوضح البيان، أن وحدات من الجيش الوطني تمكنت أيضا من تحرير سوق منطقة البقع، مع مواصلتها التقدم.
إلى ذلك قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن السعودية مستعدة للموافقة على وقف لإطلاق النار في اليمن إذا وافقت حركة أنصار الله مضيفا أنه متشكك بشأن جهود إحلال السلام بعد محاولات سابقة لوقف إطلاق النار لكنها باءت بالفشل.
وقال الجبير للصحفيين في لندن “نود لو رأينا وقفا لإطلاق النار . الكل يريد وقفا لإطلاق النار في اليمن وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية وأعضاء التحالف.”
واجتمع وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون ونظيره الأميركي جون كيري بالجبير ومسؤولين من الإمارات أمس الأول الأحد وقال إن الصراع في اليمن يثير قلقا دوليا متزايدا.

إلى الأعلى