الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / الأنشطة الطلابية بجامعة صحار تعرض مسرحية “زمن”
الأنشطة الطلابية بجامعة صحار تعرض مسرحية “زمن”

الأنشطة الطلابية بجامعة صحار تعرض مسرحية “زمن”

صحار ـ الوطن تصوير ـ جمعه الشكيلي:
أقامت دائرة الأنشطة الطلابية بجامعة صحار أمس الأول العرض المسرحي “الزمن” قدم هذا العرض مجموعة من الطلبة المنتسبين للجامعة. تحت رعاية سالم بن مبارك البلوشي عضو المجلس البلدي بولاية صحار وحضور إداريd وطلاب الجامعة وعدد من الضيوف.
المسرحية من تأليف محمد الهنائي وإخراج أحمد العويني، حيث تدور أحداث المسرحية عن آلة الزمن التي تصف حقبتين من الزمن “الماضي والحاضر” وما تحويهما من مفارقة اجتماعية بينهما بطابع كوميدي جعلت الجميع يتناغم مع أحداثها.
وحول هذه المسرحية قالت الطالبة في مجال القانون نهاد الراشدية: أولا أبدأ قولي كما قال أرسطور بأن المسرح فن والفن هو محاكاة للطبيعة، وأيضا كما قال أحد الفيلسوف الروسي ستانسلافسكي: أعطني مسرحا أعطيك شعبا مثقفا ومن هنا ما رأيته اليوم أوحى لي حقا بصدق هذه المقولة وفعلا أجد أن هذا الشعب المثقف ظهر اليوم في مسرحية الزمن وجسده الممثلون بكل براعة، كما أجد أن المسرحية غاية الروعة تجعلك ترتقي المسرح دون حتى أن تفكر وبرأيي المسرحية جدا جميلة وآمل أن يعاودوا هذا العرض مرة أخرى في أماكن أوسع نطاقا من الجامعة حيث تعتبر رسالة اجتماعية سامية لما تضمنته مضمونها.
وأضافت الراشدية بقولها: أتمنى أن تدعم هذه المجموعة وأن تسخر الإمكانيات والمادة الرقي بالمسرح فنحن عطشى لهكذا رسالات مسرحية.
واختتمت الطالبة الراشدية قولها: أمنياتنا بالتوفيق لطاقم هذا العمل وأن تكلل الجهود بالتوفيق والنجاح وأن نرى المسرح الجامعي يتأجج بالأعمال المسرحية الهادفة فشكرا لمن ضحى بوقته لأجل إيصال الرسالة الهادفة.

إلى الأعلى