الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / رشاد الوهيبي يقدم حلقة عمل “إعادة ابتكار الصورة” بجمعية التصوير
رشاد الوهيبي يقدم حلقة عمل “إعادة ابتكار الصورة” بجمعية التصوير

رشاد الوهيبي يقدم حلقة عمل “إعادة ابتكار الصورة” بجمعية التصوير

مسقط ـ الوطن:
نظم المجلس الثقافي البريطاني والجمعية العمانية للتصوير الضوئي حلقة عمل للتصوير الفوتوغرافي بعنوان “إعادة ابتكار الصورة” تحت مبادرة الفن جميل برعاية عبداللطيف جميل، وقد اقيمت الحلقة في الجمعية العمانية للتصوير الضوئي يومي الأحد والاثنين 9 و10 أكتوبر الجاري.
قدم الحلقة المصور الفوتوغرافي العماني رشاد الوهيبي ، وبحثت هذه الحلقة مع المشاركين موضوع “إعادة ابتكار الصورة”، وهو محور جائزة الفن جميل للتصوير الفوتوغرافي لهذا العام وكما تم التطرق الى طرق تحليل الصور والنظر في التطبيقات العملية له، بالإضافة إلى الجوانب التقنية الفوتوغرافية. وقام المشاركون في الحلقة بتحليل الموضوع ومشاركة القصص الفوتوغرافية مع بعضهم البعض.
وقالت زوينة المعمرية، نائب المدير العام في المجلس الثقافي البريطاني بالسلطنة “هناك الكثير من المواهب الفنية في السلطنة، لذلك نحن سعداء بأن مشاركتنا مع مبادرة الفن جميل ستتيح الفرصة لكثير من المصورين الشباب لبناء علاقات جديدة وتطوير مهاراتهم الإبداعية”.
وقال رشاد الوهيبي فنان ومصور فوتوغرافي “الفن جميل يعطي فرصة للفنانين الفوتوغرافيين لتحقيق أحلامهم و أفكارهم بطريقة ابداعية. بالنسبة لي، الفن والتصوير الفوتوغرافي كلها عبارة عن فكرة مهما اختلفت التقنية أو التكنولوجيا المستخدمة في الإنتاج.
ركزت حلقة العمل على سد النهج بين غرفة مظلمة التقليدية وغرفة مظلمة الرقمية. وخلال الحلقة تعرض المشاركون الى ممارسة تقنيتين مختلفتين لنقل أفكارهم الفنية الى صورة أحادية اللون.
وجائزة الفن جميل للتصوير الفوتوغرافي هي إحدى مبادرات الفن جميل، وهي امتداد لجائزة باب رزق جميل للتصوير الفوتوغرافي التي تم إطلاقها في عام 2010، لتتيح الفرصة للموهوبين من المصورين الفوتوغرافيين الشباب، لعرض أعمالهم على قطاع عريض من الجمهور، وكذلك لتساعدهم على اتخاذ التصوير الفوتوغرافي كمصدر زرق لهم. وتستقبل المسابقة، منذ العام الماضي، المشاركات من جميع سكان دول مجلس التعاون الخليجي.

إلى الأعلى