الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / تطبيقية نزوى تطلق حملة “قارئ اليوم قائد الغد”
تطبيقية نزوى تطلق حملة “قارئ اليوم قائد الغد”

تطبيقية نزوى تطلق حملة “قارئ اليوم قائد الغد”

نزوى ـ الوطن:
نظمت كلية العلوم التطبيقية بنزوى متمثلة في مركز مصادر التعلم حملة تحت شعار “قارئ اليوم قائد الغد”، تحت رعاية الدكتور راشد بن سعيّد الهنائي مساعد العميد لشؤون الأكاديمية والبحث العلمي، وتهدف هذه الحملة الى إيجاد مجتمع مثقف واعٍ ومهتم بالاطلاع، وقادر على مسايرة الواقع والبحث عن الحقيقة مصادرها بعيدا عن الشائعات. كذلك جاءت الحملة لتعريف الطلبة بالكتب والمراجع التي تم شراؤها مؤخراً وإضافتها إلى مكتبة الكلية، كما أن الحملة تحث منتسبي الكلية من طلبة وأساتذة على الإقبال على الكتب والقراءة والمطالعة في مختلف الأمور والمعارف الإنسانية.
وقال يعقوب بن سالم الحراصي رئيس مركز مصادر التعلم “وجود هذه الفعالية في الكلية بمثابة بنك معرفي يشجع الطلبة على القراءة والاطلاع وتنمية مهاراتهم ومعارفهم مما يعزز ثقافتهم ومعلوماتهم المتعلقة بالمقررات الدراسية والثقافة العامة”.
كذلك عبر مصطفى العبيداني تخصص العلاقات العامة بأن وجود مثل هذه الحملات يجذب انتباه العديد من الطلبة المتعطشين للقراءة، فقراءة الكتب تعني أن تعيش حياة أخرى تبدؤها مع كتاب جديد وتقرأ عقل شخص آخر تكتسب منه العديد من التجارب والأفكار والحلول التي تبحث عنها. وأكد قائلا: أنا من عشاق الكتاب واعتبر القراءة صديقاً حميماً أتعلم منها الكثير وأجد ذاتي فيها.
في حين أبدت أميمة المسعودية تخصص التصميم الرقمي رأيها قائلة بأن القراءة وسيلة لزيادة المعارف واكتساب المهارات والعلوم ورفع معدلات الذكاء والقدرة على التحليل والإبداع وتمكن الأفراد من النجاح في الحياة وتحقيق المزيد من الإنجازات.

إلى الأعلى