الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وفد الغرفة يواصل زيارته إلى كوريا الجنوبية
وفد الغرفة يواصل زيارته إلى كوريا الجنوبية

وفد الغرفة يواصل زيارته إلى كوريا الجنوبية

يواصل وفد من لجنة التعليم بغرفة تجارة وصناعة عمان برنامج زيارته للمؤسسات التعليمية بكوريا الجنوبية برئاسة الدكتور هلال بن علي الحضرمي رئيس اللجنة وعدد من أعضاء لجنة التعليم وعدد من أصحاب الأعمال التجارية ذات الصلة من خارج اللجنة وذلك بهدف الاطلاع على تجربتها المتقدمة في مجال التعليم العالي والمهني والعام.
وتأتي الزيارة في اطار الجهود التي تبذلها اللجنة للاطلاع على التجارب المرموقة حول العالم بما يخدم ويطور التعليم الخاص في السلطنة.
وقال سعادة السفير محمد الحارثي سفير السلطنة لدى كويا الجنوبية إن هناك العديد من الفرص الاستثمارية من خلال الشركات الكورية.. والفرص تصل الى مستوى الشراكة بين السلطنة وكوريا بخبراتها، مشيرا الى ان أوجه التعاون متاحة كون السلطنة تسعى لبناء مدينة تعليمية أو تسمى مدينة الجامعات وستفتح عددا من الفرص بين السلطنة ومؤسسات التعليم الكورية.
وأوضح سعادته خلال استقباله وفدا من لجنة التعليم بغرفة تجارة وصناعة عمان الى وجود خطة لفتح مدينة طبية.. والتي ستفتح شراكات اخرى جديدة في مجال الرعاية الصحية.. معربا سعادته أنه نتيجة لتطور كوريا في المجال التقني والتكنولوجيا، فهناك تعاون بين السلطنة وكوريا ممثلا بهيئة تنظيم الاتصالات وهيئة تقنية المعلومات خاصة في مجال الأمن السيبراني.. إلى جانب ذلك نعمل على إيجاد تعاون فيما يخص الطاقة المتجددة والابتكارات العلمية.
وحول آفاق التعاون العماني الكوري أوضح سعادة السفير بأن أوجه التعاون عدة وتربطنا علاقات متينة وثابتة، مشيرا الى أن التبادل التجاري بين السلطنة وكوريا يركز على استيراد كوريا للنفط والغاز، واستيراد العديد من المنتجات الكورية كالسيارات والالكترونيات والمواد الكهربائية، مضيفا أن هناك عددا من الشركات الكورية تعمل في مشاريع بالسلطنة كالمشاريع الإنشائية والموانئ والطاقة الكهربائية والبتروكيماويات وبناء الحوض الجاف.

إلى الأعلى