السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / رئيس الاتحاد العام لعمال السلطنة يستقبل وفد منظمة العمل الدولية
رئيس الاتحاد العام لعمال السلطنة يستقبل وفد منظمة العمل الدولية

رئيس الاتحاد العام لعمال السلطنة يستقبل وفد منظمة العمل الدولية

بحث التعاون مع الاتحاد النرويجي لنقابات العمال

مسقط ـ (الوطن):
استقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لعمال سلطنة عمان وفد منظمة العمل الدولية لتقييم برنامج العمل اللائق الذي ترعاه منظمة العمل الدولية، والذي تم التوقيع عليه من قبل أطراف الانتاج الثلاثة في السلطنة.
وأعرب الاتحاد عن رغبته بتطوير البرنامج وزيادة عدد حلقات العمل في بعض المجالات التي تخدم القضايا العمالية بشكل مباشر ومنها برنامج الحوار الاجتماعي وبرنامج الصحة والسلامة المهنية وبرنامج تقنيات الاتصال والتواصل، مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية أن تقوم أطراف الانتاج الثلاثة بتقييم نتائج ما تم إنجازه وتحقيقه على أرض الواقع ومراجعة تلك النتائج مع منظمة العمل الدولية.
كما تم التباحث أيضا حول الاتفاقيتين الدوليتين رقم 87 و98 المتعلقتين بالحرية النقابية وحماية حق التنظيم والمفاوضة الجماعية، وأهمية مصادقة السلطنة على تلك الاتفاقيتين خاصة أن السلطنة تطبق معظم بنود الاتفاقيتين.
على صعيد آخر استقبل رئيس الاتحاد العام لعمال السلطنة وفد الاتحاد النرويجي لنقابات العمال ممثلا بالمستشارة الاقليمية نادية شبانه والمستشار الدولي وذلك بمقر الاتحاد العام للعمال.
تم خلال اللقاء مناقشة دور المرأة العمانية في العمل النقابي، كما تم التطرق إلى حجم التقدم الذي حققه الاتحاد العام لعمال السلطنة في تمكين المرأة العاملة، حيث تم مناقشة الخطط والبرامج المستقبلية التي تستهدف خدمة العمال وتطوير التشريعات والقوانين التي تنظم شؤونها، كما تمت المراجعة والتشاور حول الاتفاقية التي أبرمت بين الاتحادين حول التدريب والتقنيات الفنية الأخرى.

إلى الأعلى