الإثنين 25 سبتمبر 2017 م - ٤ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم الـ (26) تزور مركز قريات
لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم الـ (26) تزور مركز قريات

لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم الـ (26) تزور مركز قريات

الأحد القادم تختتم زيارتها لمعهد العلوم الإسلامية بمسقط

متابعة ـ علي بن صالح السليمي:
تواصل لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم (السادسة والعشرين) ـ والتي ينظمها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم التابع لديوان البلاط السلطاني ـ زياراتها الى مراكز المسابقة، حيث زارت يوم أمس الاول مركز ولاية قريات بمحافظة مسقط في محطتها (الرابعة عشرة) والتي اقيمت بنادي قريات الرياضي.
وتضم اللجنة كلاً من: علي بن عبدالله الصقري رئيساً للجنة وسعيد بن حميد الضوياني عضواً إدارياً، وسلطان بن سليمان العبري عضواً إعلامياً، وخميس بن خليفة الغداني وياسر بن سالم العمري وسليمان بن عبدالله الجابري مُحكّمين، ويوسف بن محمد البلوشي عضواً للدعم الفني للمشاركين في المركز قراءة وحفظاً بما اشتملته المسابقة من أجزاء للقرآن الكريم.
وفي هذا الجانب يقول تركي البلوشي العضو الاداري بمركز قريات: يعد مركز قريات من المراكز الحديثة في المسابقة، حيث بلغ عدد المشاركين (381) مشاركاً من الجنسين، منهم (148) ذكوراً، و(233) من الاناث، وتستمر المنافسة لمدة يومين، خلال لفترتين (الصباحية من 8 صباحا الى 1 ظهراً)، و(المسائية من 4 عصراً الى 9 ليلاً) و يعتبر هذا العدد هو الاعلى في عدد المشاركين المنتسبين لمركز قريات على جميع المراكز للمسابقة الـ (24 ) مركزاً.
وقال سلطان بن سليمان العبري العضو الاعلامي بالمسابقة: كانت المنافسة شديدة بين المتسابقين بمختلف مستوياتها الستة، وكان الاكثر احتداماً في المستويين الخامس والسادس، مضيفاً بأن العضو الإداري لمركز قريات قد استخدم عدة قنوات في اجتذاب المتسابقين للمشاركة في المسابقة ومنها إقامة المحاضرات و استخدام قنوات التواصل الاجتماعي (الواتساب .. وغيرها) و وضع الملصقات المخصصة في الاماكن العامة وغيرها وهذا ما جعل مركز قريات هذا العام يتميز في اجتذاب المتسابقين من جميع محافظات السلطنة.
جدير بالذكر ان لجنة التصفيات الاولية تختتم زيارتها يوم الاحد القادم وذلك بمركز معهد العلوم الاسلامية بمسقط وتستمع للمشاركين من الجنسين من مراكز العامرات والخوض والخوير.

إلى الأعلى