الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / وزير العدل يلتقي نظيره التركي ويبحث معه تعزيز التعاون الثنائي
وزير العدل يلتقي نظيره التركي ويبحث معه تعزيز التعاون الثنائي

وزير العدل يلتقي نظيره التركي ويبحث معه تعزيز التعاون الثنائي

على هامش مؤتمر القانون الدولي في أسطنبول

التقى معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي وزير العدل صباح أمس وزير العدل التركي بكير بوزداغ وذلك على هامش المؤتمر الدولي للقانون الذي ينعقد في اسطنبول ويختتم أعماله اليوم .
حضر اللقاء رئيس محكمة القضاء الاداري فضيلة المستشار ماجد بن عبدالله العلوي وسعادة حسين بن علي الهلالي المدعي العام وعدد من المسؤولين.
ونقل معالي الشيخ وزير العدل عبر وزير العدل التركي تحيات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ـ إلى فخامة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحكومته والشعب التركي متمنيا لهم دوام الرقي والتطور .
واستعرض معالي الشيخ وزير العدل العلاقات الثنائية المتنامية بين البلدين الصديقين والرغبة المشتركة من الجانبين لتعزيزها وأشار إلى جوانب العلاقات بين وزارتي العدل والتنسيق المتواصل بين الأجهزة العدلية وتطوير مستوى التعاون وتبادل الخبرات في المجالين العدلي والقضائي كما تم مناقشة دور السلطنة وريادتها في العمل العدلي والقضائي وهيكل منظومة القضاء بالسلطنة وتحقيق العدل في كل ولايات السلطنة.
وأوضح معاليه خلال اللقاء للجانب التركي دور الحكومة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ في دعم مسيرة العدل والقضاء بالسلطنة مؤكدا بأن الحكومة لم تدخر جهدا في دعم العدل والقضاء بأنواعه كسلطة مستقلة لضمان كافة الحقوق والحريات التي هي الركيزة الاساسية للعدالة في المجتمع,تناول الحديث خلال المقابلة سبل دعم أوجه التعاون بين البلدين الصديقين في العديد من المجالات إضافة إلى تفعيل العمل المشترك بين الجانبين في مجال العدالة .
وقد أعرب معالي الشيخ وزير العدل ان المشاركة في هذا المؤتمر جاءت إيمانا من أهمية الاطلاع على ما وصلت إليه تجارب الدول المختلفة في العدل والقضاء وإسهاماتها في هذا المجال مؤكدا بأن السلطنة وقيادتها الحكيمة تكن كل التقدير والإجلال للحكومة التركية لدورها في تعزيز علاقات المودة والصداقة والتفاهم بين الدول.
إلى جانب ذلك استمع معالي الشيخ وزير العدل والحضور من طرف وزير العدل التركي إلى أهم ملامح العمل العدلي والقضائي في جمهورية تركيا وما وصلت إليه في مجال التدريب وإعداد الخبرات فضلا عن دورها في نشر العدالةوتحقيقها وقد تطرق وزير العدل التركي إلى جوانب عدة منها دور السلطنة وعلاقتها المتينة مع تركيا في عدة جوانب لاسيما في العدل والقضاء.

إلى الأعلى