الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م - ٢٣ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / (قدرات) ينضم للحاضنة التجارية بالمركز الوطني للأعمال
(قدرات) ينضم للحاضنة التجارية بالمركز الوطني للأعمال

(قدرات) ينضم للحاضنة التجارية بالمركز الوطني للأعمال

مسقط ـ “الوطن”:
انضم مشروع (قدرات) المتخصص في مجال المسئولية الاجتماعية الى حاضنة المركز الوطني للاعمال حيث يأتي المشروع في اطار خوض القطاع الخاص العماني لمجال الاستثمار في مجال التنمية والمسئولية الاجتماعية.
وينطلق المشروع كمبادرة للشركة الدولية (تواصل) وهو يهدف الى التركيز على تنمية المؤسسات والفرق الاجتماعية التطوعية التي تقدم خدمة ومنتج للمجتمع عن طريق عقد برامج تدريبية في مجال التخطيط الاستراتيجي وتنمية الموارد البشرية والتخطيط لبناء الميزانية والتخطيط لبناء الشراكات مع المؤسسات العامة والخاصة.
ويأتي المشروع لمواكبة انتشار الفرق والجمعيات التطوعية الخيرية في السلطنة بغية تعزيز تواجدها ومشاركتها في التنمية ومساعدتها على الاستدامه والعمل المنهجي. ويحتضن المركز الوطني للاعمال مشروع ( قدرات) كجزء من الإستراتيجية الحكومية الكبيرة تقوم بدعم واحتضان المؤسسات العمانية الصغيرة والمتوسطة لتساهم في دفع عجلة الإقتصاد العماني للأمام وايجاد فرص عمل جديدة في السوق العماني انشئ المركز الوطني للأعمال ليكون منصة رائدة لدعم رواد الأعمال العمانيين في تطوير مشاريع تجارية ناجحة ومن أجل تحقيق ذلك يقوم المركز ببناء علاقات مع رواد الأعمال، وتوفير هيكل وبيئة مناسبة لتدريبهم وإرشادهم وتوجيههم بالنصائح التجارية الفاعلة، وتوفير أفضل المرافق والتسهيلات المناسبة في مكاتبهم.كما يقوم المركز في مراحل لاحقة بمساعدة رواد الأعمال على بناء شركات مع مؤسسات مالية معتمدة ومع رواد السوق الصناعي وذلك لاعانتهم على توسعة وتنمية أعمالهم على نطاق أكبر. ويوفر المركز الوطني للاعمال مكاتب حديثة لرواد الاعمال وللمشاريع المحتضنه وأفضل الفرص للتواصل وبناء العلاقات مع أكبر وأفضل الشركات بالسلطنة.كما يستثمر معارفه وموارده عبر جميع مراحل المشاريع الجديدة، وقطاعات السوق لتعود بالفائدة لرواد الأعمال والمجتمع الإقتصادي ككل. بالإضافة لعمله على تمكين رواد الأعمال من تأسيس مشاريع تجارية ناجحة وبناء شراكات مع شركات ذات صيت ومستقبل باهر في السوق.
ويقوم المركز الوطني للأعمال بخدمة مشروع قدرات من خلال توفير الموارد والبيئة المناسبة للعمل، والتي تشكل دورا هاما في نمو المشروع وتوسعته بالشكل المطلوب، كما يساعد احتضان المركز للمشروع على تقوية العلاقات مع الجهات ذات الصلة سواء الحكومية أو الخاصة.

إلى الأعلى