الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / مستشفى نـزوى يدشن أحدث وحدة لمناظير الجهاز الهضمي

مستشفى نـزوى يدشن أحدث وحدة لمناظير الجهاز الهضمي

نـزوى ـ من سالم بن عبدالله السالمي:
دشن مستشفى نـزوى أحدث وحدة لمناظير الجهاز الهضمي وذلك بتمويل من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ضمن برامجها للإستثمار الاجتماعي.
رعى حفل التدشين الدكتور علي بن عامر الضاوي مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة الداخلية وبحضور الدكتور خليفة بن حمد الشقصي مدير المستشفى وعدد من موظفي المستشفى ، كما حضر من جانب الشركة الممولة للمشروع هلال بن علي السناني مدير المسؤولية الاجتماعية بالشركة وإسماعيل بن سليمان الصوافي رئيس قسم التنمية المستدامة بالشركة وعدد من الحضور
يأتي التدشين في إطار التحديث المستمر الذي تنتهجه وزارة الصحة لرفد القطاع الصحي بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية المتطورة بهدف رفع كفاءة الخدمات المقدمة وبما يتيح لمتلقي الخدمة الحصول على أفضل رعاية صحية متكاملة.
كما يأتي تمويل هذا المشروع ضمن المسئولية الاجتماعية التي تنتهجها الشركة لتمويل المشاريع الحكومية والأهلية بهدف المساهمة في بناء هذا الوطن ، حيث تقسم الشركة موازنتها الاستثمارية بين صندوق المجتمع لتنفيذ مشاريع في المجتمعات المجاورة من مصنع الغاز الطبيعي المسال والصندوق الوطني لدعم المشاريع في شتى أرجاء السلطنة ومنها المشاريع الصحية .
كما تشتمل الوحدة على ثلاثة مناظير يستخدم اثنان منهما لتشخيص وعلاج المعدة والاثنى عشر وعلاج حالات دوالي المريء والقرحة النازفة و يستخدم المنظار الثالث لعلاج أمراض القولون ، كما تشتمل هذه الوحدة على برج تشغيل مزود بأحدث نظام متوافق مع الأجيال القادمة من المناظير بالإضافة إلى شاشة عرض وتسجيل عالية الدقة ووحدة جراحة كهربائية لعلاج النزيف واستئصال الأورام من المعدة و القولون.
هذا وتقدم وحدة المنظار بمستشفى نـزوى خدماتها الطبية للمراجعين على مدار الأسبوع ، وتغطي المرضى المحتاجين لإجراء المناظير من محافظات الداخلية والظاهرة والشرقية وبعض مناطق محافظة الوسطى ويصل عدد المرضى المراجعين لوحدة المنظار إلى 2000 مريض سنوياً ويتم عمل المناظير لحوالي 1200 مريض .
يذكر أن التحديث الأخير للوحدة قد ساهم في تقليل قائمة الانتظار لأقل من أسبوع مما ساهم في تحسين جودة الخدمة المقدمة للمرضى ، كما أنه سيتم خلال الفترة المقبلة تطوير الوحدة وإضافة أجهزة أخرى تساهم في تشخيص أمراض الجهاز الهضمي وتقلل من ساعات الانتظار للمريض.

إلى الأعلى