الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / فرقة ثمرة إبداع المسرحية تقدم عرضها المسرحي بوادي المعاول .. الجمعة القادم
فرقة ثمرة إبداع المسرحية تقدم عرضها المسرحي بوادي المعاول .. الجمعة القادم

فرقة ثمرة إبداع المسرحية تقدم عرضها المسرحي بوادي المعاول .. الجمعة القادم

كتب ـ خالد بن خليفة السيابي:
تقدم فرقة ثمرة إبداع المسرحية يوم الجمعة القادم عرضا مسرحيا بعنوان “مال البخيل ياكله العيار” بولاية وادي المعاول. النص المسرحي من تأليف سعيد السوطي واخراج أحمد المعمري أما في التمثيل وليد الحبيشي ومروة الوهبية ومحمد الخميسي وحميد السعدي وخلفان الناعبي ومحمود البلوشي. وفي التنسيق كل من فهد المعولي ويعقوب الرزيقي وفي الإشراف العام سامي السوطي.
تدور أحداث المسرحية بطابع كوميدي حول صفة البخل ولابد على الإنسان أن يتخلص منها ومن الجميل أن يعيش الإنسان الوسطية بحيث لا يكون بخيلا ولا يصبح أيضا مسرفا لا يبالي بما له وما عليه.
وحول هذا قال مؤلف النص المسرحي سعيد السوطي: من الجميل أن يتصف الإنسان بالكرم والجود وحب الخير للآخر، حاولت من خلال هذا النص المسرحي توصيل رسالة بكل حب إلى من هم تنطبق عليهم صفة البخل وهناك محاور قمت بذكرها كيف نتخلص من هذه الصفه البغيضة وكيف نحول هذا الطبع إلى طبع آخر معاكس وهي صفة الكرم والعطاء والجود والنبل وأضاف” السوطي”: أتمنى أن تصل الرسالة وأن يعمل الجميع بها. وقال: من دواعي سروري تقديم هذا النص لفرقة ثمرة إبداع المسرحية وهي فرقة تستحق الاحترام والتقدير وتملك كل مقومات النجاح وأتمنى لهم مزيدا من التقدم والازدهار.
وفي نفس الإطار قالت مروة الوهبية رئيس فرقة ثمرة الإبداع: في البداية نحن يجب علينا المساهمة بهذا المجتمع الذي قدم لنا الكثير ونحاول أن نرفع معدل الوعي لشريحة معينة في المجتمع ونقدم رسالة تثقفية مفادها “عليكم بالوسطية” وما أروعها لو نطبقها على أرض الواقع أما بخصوص النص المقدم بهذا العرض المسرحي هو نص قيم ويحمل قيمة أدبية جميلة يحسب لكاتبه سعيد السوطي وأضافت “الوهبية”: بداخلي ثقة كبيرة بطاقم العمل وأنا جدا فخوره بهم وسوف يكونون في الموعد بانتظار جمهورهم.

إلى الأعلى