السبت 16 ديسمبر 2017 م - ٢٧ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / العطية يتوج بطلاً لرالي سيلين الصحراوي 2013
العطية يتوج بطلاً لرالي سيلين الصحراوي 2013

العطية يتوج بطلاً لرالي سيلين الصحراوي 2013

الدوحة ـ الوطن: توّج نجم الراليات القطري المخضرم ناصر صالح العطية أمس بطلاً لرالي سيلين الصحراوي 2014. وقاد العطية وملاحه الفرنسي ماثيو بوميل سيارة ميني أول 4 ريسينغ. كما فاز الدراج الإسباني خوان باريدا بلقب فئة الدراجات النارية على متن دراجة هوندا سي آر اف 450، وفاز الدراج القطري محمد أبو عيسى بلقب فئة دراجات الكوادس للدفع بأربع عجلات على متن دراجة هوندا تي آر اكس 680.
وفاز العطية بلقب الرالي بفارق ساعة و16 دقيقة و56 ثانية، وبهذه النتيجة يكون العطية قد أحرز بلقب رالي سيلين الصحراوي مرتين في غضون ثلاث سنوات، ودخل بذلك خضم المنافسة على لقب بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة (فيا) للمرة الثانية، وسيمثل الآن فريق “إكس ريد تيم” في رالي الفراعنة التالي في مصر الشهر المقبل.
وأعرب العطية عن سعادته بالفوز بلقب رالي سيلين الصحراوي 2014، قائلاً: لقد اتسم رالي هذا العام بصعوبة بالغة وإنني سعيد جداً بالفوز على أرض بلادي الحبيبة قطر. كما إنني سعيد لملاحي ماتيو فقد كان هذا الحدث اختباراً صعباً له ولم نرتكب سوى خطأ واحداً طوال الأسبوع، وقام ماتيو بعمل ممتاز في ظل ظروف الملاحة الصعبة. لقد حاولت تفادي الحاق الضرر بالسيارة ووصلنا إلى نهاية الرالي بسلام. إلا أننا قدنا بسرعة عالية لتسجيل أفضل الأزمنة. وكانت سيارة الميني رائعة”.
وبهذه النتيجة تمكن السائق الروسي فلاديمير فاسلييف من تجاوز البولندي آدم ماليز (تويوتا) ليحقق المركز الثاني للترتيب العام للرالي على متن سيارة “ميني أول 4 ريسينغ”، تلاه ثالثاً البولندي ماريك دبروفسكي بسيارة تويوتا هايلوكس، وحل مواطنه آدم ماليز رابعاً بسيارة تويوتا مماثلة، وأحرز البرازيلي رينالدو فاريلا المركز الخامس على متن سيارة تويوتا، بينما حل التشيكي ميروسلاف زابليتال سادساً بسيارة همر والسائق الكازخستاني أندري شيريدنيكوف سابعاً بسيارة تويوتا.
ويشكل رالي سيلين الصحراوي الجولة الرابعة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة (فيا) 2014، والجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة للدراجات النارية (فيم) 2014. ونظّمه الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية برآسة ناصر خليفة العطية، رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) للرياضة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
على صعيد فئة الدراجات النارية تمكن الإسباني خوان باريدا من اللحاق بمواطنه مارك كوما (كيه تي ام) في القسم الخامس، ليحرز لقب بطولة الدراجات النارية في رالي سيلين الصحراوي، تلاه مارك كوما والبرتغالي هلدر روريجوز ثالثاً والاسباني جوردي فيلادومز رابعا والبرتغالي باول جونكافز خامساً والاماراتي محمد البلوشي سادساً.
وقال باريدا: ” لقد استمتعت للغاية بالقيادة في هذا الرالي ونحن في الصدارة حالياً. وقد عمل جميع أعضاء الفريق من دراجين وميكانيكيين معاً لإنجاح استراتيجيتنا. وقد مضى عام كامل منذ فوز كيه تي ام بلقب رالي في بطولة العالم في رالي سردينيا. وقد تحسّنا منذ ذلك الوقت حيث تمكن باولو من الفوز بلقب رالي أبوظي الصحراوي وكان فوزي هنا في قطر رائعاً رغم خيبة أملي في رالي داكار في يناير الماضي”.

إلى الأعلى