الأحد 24 سبتمبر 2017 م - ٣ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / وفد من هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية يزور الأرشيف والمكتبة الوطنية الأسترالية
وفد من هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية يزور الأرشيف والمكتبة الوطنية الأسترالية

وفد من هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية يزور الأرشيف والمكتبة الوطنية الأسترالية

قام وفد من هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية بزيارة للأرشيف الأسترالي تضمن برنامج الزيارة والذي استمر ليومين الاطلاع على الأرشيف الأسترالي والمكتبة الوطنية.
حيث قام الوفد بزيارة الأرشيف الأسترالي في العاصمة الأسترالية (كانبيرا) وكذلك المستودع الوثائقي في منطقة (ميتشل) والمكتبة الوطنية في وسط العاصمة كما شملت هذه الزيارة أقسام الأرشيف والمكتبة الوطنية وذلك للوقوف على آلية العمل فيهما الى جانب الخدمات التي تقدمها لمرتاديها، ويعد الأرشيف الأسترالي نموذجا عصريا لنظام إتاحة الوثائق المختلفة لكافة المواطنين وغيرهم من المستفيدين عن طريق طلب هذه الوثائق إلكترونيا أو ورقيا في قاعات الاطلاع المجهزة بأحدث الأجهزة المساندة للباحث، الأمر المشابه لحد كبير في النظام الذي يدرس أن يكون معمول به في الفترة القادمة بهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية.
حيث سيعمل النظام الجديد المتبع بخدمة الباحثين من خلال تقديم الطلبات عن طريق الدخول على محرك البحث الموجود بموقع الهيئة دون الحاجة لتكبد العناء بالحضور شخصيا، مما سيوفر الوقت للباحثين في عملية البحث واعداد البحوث والدراسات العلمية التي من شأنها أن تخدم المجتمع.
كما قام الفريق بزيارة المكتبة الوطنية الأسترالية وشاهد جميع المرافق فيها بدءا من الإستقبال وانتهاء بمخازن الكتب ومعامل ترميمها.

إلى الأعلى