الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م - ٢٣ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / باكستان: 4 قتلى بهجوم طائفي في كراتشي
باكستان: 4 قتلى بهجوم طائفي في كراتشي

باكستان: 4 قتلى بهجوم طائفي في كراتشي

إسلام آباد ـ وكالات: ذكر مسؤولون أن تفجيرا يبدو انه كان يستهدف أقلية دينية في باكستان أودى بحياة أربعة أشخاص وأصابة 30 آخرين في مدينة كراتشي الجنوبية.
وأوضح رئيس الشرطة الإقليمية محمود إقبال أن القنبلة زرعت في دراجة نارية وانفجرت خلال مرور حافلة تقل مصلين شيعة.
وأصيب 30 اخرون على الأقل ، حسبما قال سيمي جالامي وهو طبيب بمستشفى جنة بالمدينة.
كان مسؤولون قد ذكروا في وقت سابق أن الانفجار ناجم عن زرع قنبلة خارج مسجد.
وهذا الهجوم هو الثاني خلال يومين في كراتشي ووقع بعد يوم من مقتل رجل شرطة معروف بحملته ضد متمردي طالبان في تفجير انتحاري .
واشار الضابط المكلف التحقيق مزار ميشواني الى اعتداء محتمل ضد حافلة تمر في الحي تنقل عادة مسلمين شيعة تستهدفهم المجموعات السنية المتطرفة.
وقال قائد شرطة الاقليم اقبال محمود ان سيارة حكومية كانت اصلا ضمن قافلة اعتبرت الهدف المحتمل للهجوم لكن هذه الفرضية استبعدت.
واسفر هجوم انتحاري في سوق في كراتشي عن مقتل اربعة اشخاص بينهم احد كوادر الشرطة المحلية شفيق تانولي. وكان فصيل لطالبان باكستان اعلن مسؤوليته عن الهجوم.
وتجري الحكومة مفاوضات مع طالبان الباكستانية لانهاء تمرد هذه الحركة لكن الفصيل الذي تبنى مسؤولية الاعتداء رفض عملية السلام.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على أي من الهجومين اللذين جاءا بعدما قصفت المروحيات العسكرية مخابئ طالبان في المناطق القبلية بالقرب من الحدود الأفغانية أمس الاول مما اسفر عن مقتل 37 مسلحا.
وتتعرض الحكومة لضغط لإلغاء محادثات السلام مع مسلحي طالبان ، التي انطلقت في فبراير الماضي لإنهاء عقد من الصراع أودى بحياة اكثر من 40 الف شخص.

إلى الأعلى