الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في انطلاقة البطولة العربية للشباب بالقاهرة ..منتخبنا الوطنى لأم الألعاب يحصد 3 ميداليات ملونة
في انطلاقة البطولة العربية للشباب بالقاهرة ..منتخبنا الوطنى لأم الألعاب يحصد 3 ميداليات ملونة

في انطلاقة البطولة العربية للشباب بالقاهرة ..منتخبنا الوطنى لأم الألعاب يحصد 3 ميداليات ملونة

نجح لاعبو ولاعبات منتخبنا الوطني لألعاب القوى فى حصد ثلاث ميداليات ملونة في انطلاقة البطولة العربية للشباب التي تقام فعالياتها باستاد القاهرة بجمهورية مصر العربية وبمشاركة 14 دولة عربية وجاءت ميداليات المنتخب الوطني لألعاب القوى في مسابقات التتابع 4×100 بالحصول على ذهبية المسابقة بالاضافة الى حصد برونزيتين الاولى جاءت عبر اللاعب سيف العبيداني في مسابقة 100 متر والثانية جاءت عبر اللاعبة هبة العاصمية في مسابقة السباعي.
وتبقى عدد من مشاركات لاعبي المنتخب الوطني والتي يأمل من خلالها حصد عدد آخر من الميداليات حيث من المقرر ان يشارك منتخب التتابع 4×400 ونهائي مسابقة 200 متر للشباب والشابات.

وتشهد بطولة الشباب مشاركة أربع عشرة دولة عربية وهي السلطنة و السعودية والسودان ولبنان والإمارات والبحرين والكويت والعراق وجيبوتي واليمن وفلسطين والجزائر وليبيا بالإضافة إلي مصر الدولة المنظمة للبطولة.
وقبل ختام منافسات البطولة بيوم تتصدر جمهورية مصر الترتيب العام لعدد الميداليات برصيد 12 ميدالية منها خمس ميداليات ذهبية و6 فضيات وبرونزية واحدة وتحتل مملكة البحرين المركز الثاني برصيد اربع ميداليات منها ذهبيتان وفضية وبرونزية وفي المركز الثالث جمهورية العراق برصيد اربع ميدالية ذهبية وفضية وبرونزيتان ومن المتوقع أن يكون هناك تغيير في مراكز الدول بعد ختام البطولة.

ذهبية التتابع

أثبت لاعبو منتخب التتابع جدارتهم واستحقاقهم بالهيمنة على ميداليات مسابقات التتابع في مختلف الاصعدة والمراحل السنية واليوم أثبت لنا منتخب الشباب بوجود وليد جديد يسير في الطريق الصحيح في مسابقات التتابع بعد أن تمكن شباب المنتخب من حصد ذهبية مسابقة 4×100 متر وهي ميدالية مهمة في مسابقات ألعاب القوى والتي يتنافس عليها الجميع وخاصة لاعبي السرعة وتمكن لاعب المنتخب الوطني للتتابع والمكون من علي المرجبي وسيف العبيداني ووضاح الهاشمي زايد السيابي من الحصول على ذهبية المسابقة بجدارة بعد أن تمكن المنتخب من انهاء السباق في زمن وقدره 41.50 ثانية وبفارق بسيط عن أبرز منافسه المنتخب الوطني وهو المنتخب السعودي الذي انهى السباق في زمن وقدره 41.60 ثانية فيما حصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية لاعبو المنتخب المصري بزمن وقدره 42.50 ثانية واحتل المنتخب البحريني المركز الرابع والمنتخب الكويتي المركز الخامس.
رقم عماني للتتابع
مازال منتخب التتابع محافظا على الرقم العربي في مسابقة التتابع 4×100 منذ عام 2004 بعد وبزمن وقدره 40.38 ثانية ويتداول هذا الاسم والرقم في مختلف المسابقات العربية حيث لم يتمكن حتى الان أي من المنتخبات العربية تحطيمه.
تتابع الفتيات رابعا
حصل منتخب التتابع للفتيات في المركز الرابع بعد أن انهى المنتخب الوطني السباق بزمن وقدره 51.37 ثانية فيما تمكن من الحصول على المركز الاول المنتخب الجزائري بزمن وقدره 48.39 ثانية واحتل المركز الثاني المنتخب المصري بزمن 48.81 ثانية واحتل المركز الثالث المنتخب البحريني بزمن وقدره 49.86 ثانية.
برونزية 100 متر
تمكن لاعب منتخبنا الوطني سيف العبيداني من اثبات جدارته وتحقيقه أسرع ثالث شاب عربي بعد أن حصد برونزية سباق 100 متر والتي شهدت إقامة عدد من جولات التصفية نجح خلالها لاعبنا من حجز مكان له في نهائي المسابقة وبذل خلالها مجهودا جيدا من اجل الحصول على برونزية المسابقة رغم المنافسة القوية التي شهدتها هذه المسابقة وقد تمكن العبيداني من انهاء السباق بزمن وقدره 10.96 ثانية في حيث قد سجل رقما جيدا له في مسابقات التصفية بزمن وقدره 10.94 ثانية وتمكن من الحصول على ذهبية المسابقة اللاعب الكويتي مشعل خليفة بزمن وقدره 10.61 ثانية وجاء في المركز الثاني اللاعب الجزائري حمودي محمود بزمن وقدره 10.62 ثانية.
ويشرف على لاعبي منتخب السرعة مدرب منتخبنا الوطني محمد الهوتي الذي نجح في ايصال اللاعبين الى مستويات جيدة والمنافسة على منصات التتويج بفضل الخبرة التي يمتلكها في هذا المجال.
برونزية السباعي
أثبت لاعبة المنتخب الوطني لألعاب القوى هبة العاصمية نجاحها في انهاء مسابقة التتابع بنجاح واكمال المشوار حتى الوصول الى منصة التتويج رغم الصعوبة الكبيرة لهذه المسابقة إلا أن التحدي والإصرار والعزيمة أوصلت لاعبتنا الى انهاء أحد أصعب مسابقات ألعاب القوى وتمكنت العاصمية من انهاء السباق المكون من سبع مسابقات بحصد 32058 نقطة حيث تشارك اللاعبة للمرة الاولى في هذه المسابقات تحت اشراف المدرب سعيد الحارثي الذي بذل مجهودا كبيرا في ايصال اللاعبة الى هذا المستوى.

المشاركات المتبقية
وتبقى للمنتخب المشاركة في مسابقة التتابع 4 ×400 متر ويشارك فيها رباعي المنتخب المكون من علي المرجبي ويونس الاخزمي وامجد عبدالله البلوشي وزايد السيابي ويشرف على منتخب التتابع محمد الهوتي وكذلك يشارك المنتخب في مسابقة 200 متر عبر اللاعب علي المرجبي وكذلك اللاعبة مزون العلوية.

إهداء إلى الاتحاد
قال لاعب منتخبنا الوطني سيف العبيداني إنني أهدي الميدالية البرونزية في سباق 100 متر الى كل من ساهم في ايصالي الى هذا المستوى والى الوسط الرياضي بالسلطنة والاتحاد العماني لألعاب القوى على الجهود الكبيرة التي بذلت وما جاء هذا الانجاز الا من خلال تعاون الجميع لانجاح مسيرة اللاعبين وسوف ابذل قصارى جهدي لتقديم الأفضل في الاستحقاقات القادمة التي تنتظر المنتخبات الوطنية وهذه الميدالية ستكون ان شاء الله بداية انطلاقتي الى مضامير ألعاب القوى الدولية والعالمية.. وأشار إلى أن المنافسة كانت قوية ومثيرة في سباق الـ 100 متر والذي يشهد عادة مشاركة كبيرة من العدائين وحصول الشباب العماني على برونزية هذه المسابقة وتعد جيدة ليسجل الشباب العمانية ثلاث اسرع شباب في الوطني العربي.

جهود كبيرة
فيما أعربت اللاعبة هبة العاصمية الحاصلة على برونزية السباعي عن سعادتها بالحصول على هذه الميدالية الذهبية في مسابقة السباعي التي تعد من أصعب المسابقات وقد بذلت جهدا كبيرا من اجل الحصول على هذه الميدالية والتي اهديها للسلطنة وكذلك كل من ساهم في ايصالي الى منصة التتويج والقادم سيكون افضل ان شاء الله في البطولات القادمة.
وأشارت إلى ان البطولة العربية تشهد مشاركة جيدة وقد جئنا للمشاركة من أجل الاستفادة وكسب مزيد من الخبرة والاحتكاك حيث ان مثل هذه البطولات تولد الخبرة وتمنحنا الكثير من الثقة واتمنى كل التوفيق للاعبي المنتخب الوطني والجهود الكبيرة التي بذلت لهم خلال الفترة الماضية.
اكمال مشوار التتابع
قال لاعب منتخبنا الوطني علي المرجبي إنني سعيد بالحصول على الميدالية الذهبية في مسابقة التتابع والتي شهدت الكثير من المنافسة وخاصة من جانب المنتخب السعودي الذي كان قريبا من خطف ذهبية المسابقة الا اننا نجحنا بفضل الخبرة من الحصول على ذهبية المسابقة وهذا يعد انجازا جديدا للقوى العمانية لفئة الشباب.
فيما أعرب سيف العبيداني عن سعادته بالحصول على الميدالية الذهبية في مسابقة التتابع وأشار إلى أننا نهدي الانجاز الى الاتحاد العماني لألعاب القوى على الجهود الكبيرة التي بذلها لنا خلال الفترة الماضية وكذلك لمدرب المنتخب الوطني على جهوده الكبيرة.
فيما قال لاعب المنتخب وضاح الهاشمي إن المشاركة في البطولة العربية تعد جيدة من أجل اكتساب المزيد من الخبرة وقد استفدنا كثيرا ونجحنا في نفس الوقت من الحصول على ذهبية أحد أبرز المسابقات ونأمل الاستمرارية لهذا المنتخب في حصد المزيد من الانجازات في البطولات القادمة.
وقال لاعب المنتخب زايد السيابي إن منتخب التتابع يسير في الطريق الصحيح بفضل التخطيط السليم لهذا المنتخب وهو يسير بنفس نهج منتخب التتابع الأول الذي مازال اسمه مسجلا في لائحة افضل رقم عربي في مسابقات التتابع ونحن اليوم نكمل المشوار .

إلى الأعلى